Logo
الإثنين, 27 شباط 2017
 
 
بغداد
20°C
Alghad Press weather forecast
البصرة
19oC
Weather Images
اربيل
15oC
Weather Images
الفئات
بالصور: متظاهرو التحرير يرفعون شعارات عاشورائية ويحثون المسؤولين على الاقتداء بالحسين

بالصور: متظاهرو التحرير يرفعون شعارات عاشورائية ويحثون المسؤولين على الاقتداء بالحسين

01:37 - 17 تشرين الأول 15
آخر تحديث
11:04 - 16 تشرين الأول 15
1068
مشاهدة
مشاركة

الغد برس/ بغداد

رفع متظاهرون ساحة التحرير في الجمعة الثانية عشر من انطلاق التظاهرات المطالبة بالإصلاح لافتات تذكّر بثورة الإمام الحسين بوجه الطغاة والظلم ومطالبته بالإصلاح.


ويأتي هذا تزامنا مع دخول شهر محرم الحرام الذي استشهد فيه الامام الحسين (عليه السلام) في واقعة الطف في كربلاء، مطالبا بالإصلاح.


 


2222.JPG


الناشط المدني فاضل عباس، الذي كان يحمل لافتة كتب فيها (الى الشرفاء كونوا كالحسين عليه السلام في قمع الفساد والمفسدين) يقول ان "السياسيين هم من اوصلوا العراق الى هذا الحد بفسادهم وجشعهم في حب السلطة، وترك الفقراء اللذين تباكوا عليهم كي يسرقونه اصواتهم ايام الانتخابات تحت عدة ذرائع"، لافتا الى ان "الفساد السياسي هو وجد شئ اسمه الطائفية بالرغم من عدم وجودها على ارض الواقع بين الشعب العراقي وبدليل اليوم ساحة التحرير تعج بعامة الشعب العراقي ومختلف التوجهات الدينية".

ويضيف لـ "الغد برس"، ان "ايقاف التظاهرات مرهون بالاصلاحات التي خرجت من اجلها الشعب وتنفيذها على ارض الواقع، ولا نكتفي بالوعود التي اطلقها رئيس الوزراء"، لافتا الى ان "هناك وسائل اعلام تفتقر الى المهنية بنقل الاحداث، فتحاول ان تقلل من اهمية التظاهرات التي خرجت في جميع محافظات العراق".


55555.jpg




الى ذلك؛ قال الناشط المدني محمد كاظم إن "رفع شعارات حسينية بالتظاهرات فيها رسالة واضحة إلى جميع السياسيين بان التظاهرات لم تتراجع حتى لو كلف الامر حياتنا لان الحسين استشهد من اجل محاربة الظلم والفساد".

ويشير الى ان "تباين اعداد المتظاهرين امر طبيعي بين جمعة واخرى"، محذرا "الجهات المسؤولة من عرقلة تنفيذ المطالب التي خرج من اجلها المتظاهرون". وحذر من "تحول التظاهرات في اي لحظة الى اعتصام".


77777.jpg


ومن جانبه، قال احد المتظاهرين ويدعى غانم الشمري إن "استمرار التظاهرات امر ضروري لكي لا تتوقف المطالب وليستمر الضغط على الحكومة فان توقفها يعني فتور وضعف المطالبة بالحقوق، ولكي لا يقول من يقف ضد التظاهرات ايضا انها كانت مدفوعة الثمن او انها وقتية".

واضاف لـ"الغد برس"، ان "من يتحدث عن توقفها واهم، فهي مستمرة وستستمر حتى يرضخ المسؤولين في الحكومة الى تنفيذ المطالب على ارض الواقع"، مبينا ان "هناك جهات سياسية بدأت تدفع للبعض من اجل ان تنتهي التظاهرات وتتوقف من اجل الطعن بها".


444444.jpg


واوضح ان "عدد المتظاهرين متفاوت بين جمعة واخرى لكن بشكل بسيط جدا وهذا امر طبيعي، لكن استمرارها واقعي بدليل انها انطلقت منذ حوالي شهرين"، مشدداً على أن " قلة عددها لا يعني توقفها، ولا نقبل ابدا بتوقفها حتى تحقيق المطالب على ارض الواقع لا ان تبقى مجرد احاديث اعلامية".

ودعت المرجعية في اكثر من مرة رئيس الوزراء حيدر العبادي الى اتخاذ قرارات مهمة واجراءات صارمة في مجال مكافحة الفساد والضرب بيد من حديد من يعبث باموال الشعب والغاء امتيازات المسؤوليين الحاليين والسابقين في الدولة.

Plus
T
Print

قصص وتقارير

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقا

ما رأيك بموقع الغد برس؟
Print