Logo
الإثنين, 27 شباط 2017
 
 
بغداد
20°C
Alghad Press weather forecast
البصرة
19oC
Weather Images
اربيل
15oC
Weather Images
الفئات
مصدر لـ"الغد برس": عبور المواد من إيران بمنفذ زرباطية بالتحايل دون دفع ضرائب كمركية

مصدر لـ"الغد برس": عبور المواد من إيران بمنفذ زرباطية بالتحايل دون دفع ضرائب كمركية

18:21 - 17 شباط 17
آخر تحديث
18:32 - 17 شباط 17
182
مشاهدة
مشاركة
واسط/ الغد برس:
كشف مصدر عامل في منفذ زرباطية الحدودي الواقع في قضاء بدرة وعلى الحدود العراقية الإيرانية، عن دخول بعض المواد بطريقة "التحايل" دون دفع ضريبة كمركية في الحدود.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه " للغد برس" ، انه " يتم ادخال مادة تسمى (نقش حديدي) وهذه المادة تفرض بحقها ضريبة حيث يتم تسجيلها بالورق بعنوان (شيش حديد) وهذه المادة معفاة من الضريبة وحين التدقيق بالأوراق مع البضائع يتبين هنالك فساد وتلاعب بتغيير اسم المادة".
وأضاف ان "من بين الأمثلة الأخرى على التحايل الضريبي يتم التلاعب بكمية المواد الداخلة من حيث وزنها، اذ تجد ان الاوراق للسيارة والمحملة بمعجون الطماطم مسجلة بـ20 طن وحين التدقيق من الحمولة تجد ان الحمولة تتجاوز الـ40 طناً".
وتابع المصدر انه "يتم ادخال انابيب ماء وهي تحاسب ضريبياً بعنوانها الأصلي، إلا انها تسجل بعنوان اخر باسم وهو (خيار ماء) وهو معفى ضريبياً"، مستدركاً "كذلك يتم تسجيل البصل والذي تفرض عليه ضريبة لتشجيع زراعة البصل بالعراق بعنوان خيار ماء المعفى ضريبياً".
وبين ان "محكمة قضاء بدرة شهدت إحالة عدد من المتهمين بهذا المجال إلى النزاهة، بعد ان أثبت تورطهم بفساد مالي وتهرب ضريبي، إلا ان الأمر ما زال مستمراً".
كلمات مفتاحية
Plus
T
Print

قصص وتقارير

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقا

ما رأيك بموقع الغد برس؟
Print