بالصور: "زخة مطر" تتسبب بغرق الشوارع في بابل وحكومتها تعلن حالة الاستنفار لكوادرها الخدمية

بالصور: "زخة مطر" تتسبب بغرق الشوارع في بابل وحكومتها تعلن حالة الاستنفار لكوادرها الخدمية

17:26 - 20 آذار 17
آخر تحديث
17:42 - 20 آذار 17
1909
مشاهدة
مشاركة
بابل/ الغد برس:
اعلنت الحكومة المحلية في محافظة بابل، اليوم الاثنين، حالة الاستنفار للاجهزة الخدمية والبلدية في المحافظة، بعد زخة الامطار التي تسببت بـ"غرق" معظم شوارع المحافظة، وفيما تشهد الحلة انقطاعا للتيار الكهربائي منذ الصباح، اشتكى العديد من مواطني المدينة من عدم وجود "شبكة للصرف الصحي" فيها.
وقال رئيس مجلس محافظة بابل، رعد حمزة الجبوري لـ"الغد برس"، ان "الدوائر الخدمية في المحافظة استنفرت بسبب سقوط الامطار الغزيرة في مدينة الحلة"، مشيرا الى ان "40 سيارة حوضية وزعت على احياء وشوارع المدينة لسحب مياه الامطار منها".

وأكد الجبوري انه "تم تكليف جميع الدوائر الخدمية بالعمل بكافة موظفيها وعمالها في هذا اليوم من اجل تصريف المياه وفك الاختناقات المرورية في المدينة"، لافتا إلى ان "شبكة المجاري بالمحافظة لا تغطي سوى 12% منها".
وكشف الجبوري عن ان "مشروع مجاري الحلة الكبير الذي استكملت جميع تصاميمه سيحال الى الشركات الاجنبية خلال الفترة المقبلة من قبل وزارة البلديات والاشغال".
من جهته قال مصدر في مديرية كهرباء بابل لـ"الغد برس"، ان "الكهرباء الوطنية قطعت عن الكثير من المناطق بسبب هطول الامطار خوفا من حدوث انهيارات وعطلات".
 

من جهته؛ قال المواطن علي احمد ان "الحركة بين العديد من احياء الحلة توقفت بسبب كثرة الامطار وعدم وجود شبكة مجاري في المنطقة"، متخوفا من "عدم امكانية وصولهم الى محالهم التجارية واماكن ارزاقهم في حالة بقاء الشوارع على حالتها".
وطالب احمد بـ"ايجاد حل سريع لمشكلة الامطار خاصة ونحن نمتلك تجربة مريرة خلال العام الماضي على الرغم من اننا نسكن في حي حديث ومعبد، ولا اعلم ما حال الاحياء غير المعبدة".
من الجدير بالذكر ان بابل تتعرض خلال سقوط الامطار في كل سنة الى غرق العديد من الاحياء وانقطاع الطرق بسب عدم وجود شبكة مجاري في المدينة.
 
Plus
T
Print
إعلان

قصص وتقارير

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقا

ما رأيك بموقع الغد برس؟
Print