إرسال لجنة لتسريع عمليات البحث والتقصي والتحقق عن المفقودين في المحافظات المحررة

Thursday 15th of August 2019 01:10:22 PM ,

الصفحة : أخبار العراق الآن ,

بغداد/ الغد برس:

أقرت اللجنة المختصة بالنظر في النزاعات والدعاوى الكيدية للمعتقلين والمخطوفين والمفقودين والمقبوض عليهم احترازياً في المحافظات المحررة، عدة توصيات خلال اجتماعها الذي عقد مؤخراً.

 

وقال مصدر في مجلس الوزراء لـ"الغد برس"، إن "اللجنة المشكلة بموجب الأمر الديواني (46) لسنة 2018، أوصت بقيام أعضاء اللجنة بزيارة المحافظات المعنية، واللقاء برؤساء محاكم الاستئناف والمحافظين ورؤساء مجالس المحافظات، ورؤساء اللجان الأمنية ومديري الأجهزة الأمنية والعسكرية، وقيادات العمليات وشيوخ العشائر ومنظمات المجتمع المدني ودوائر ومؤسسات الدولة فيها.

وأضاف، أن الغرض من اللقاءات، تسريع عمليات البحث والتقصي والتحقق عن المفقودين والكشف عن مصيرهم، وحسم ملفاتهم والتوصل إلى أفضل النتائج".

وأفاد، أن " اللجنة قررت أيضاً، إضافة ممثل إليها من إقليم كردستان، لغرض المساعدة في عمليات البحث عن المفقودين في محافظات الإقليم".

وبين، أن "اللجنة تضم في عضويتها ممثلين عن، وزارات الدفاع والداخلية والعدل، وقيادة العمليات المشتركة أجهزة مكافحة الإرهاب والمخابرات والأمن الوطني، وهيئة الحشد الشعبي والمفوضية العليا لحقوق الإنسان، فضلاً عن اللجنة العليا الدائمة للتعايش والسلم المجتمعي".