التعليم النيابية: على الحكومة مراجعة خططها واستيعاب الكفاءات بدل اقصائها

Thursday 26th of September 2019 03:05:48 PM ,

الصفحة : أخبار العراق الآن ,

بغداد/ الغد برس:

دعت لجنة التعليم العالي والبحث العلمي النيابية، اليوم الخميس، الحكومة الى مراجعة خططها التنموية واستيعاب الكفاءات بدل من اقصائها، مبينة ان طريقة التعامل التي تعرضت لها حملة الشهادات العليا مخيبة للآمال.

وقال عضو اللجنة مقدام الجميلي في بيان تلقت "الغد برس"، نسخة منه، انه "في الوقت الذي نقدم استنكارنا وشجبنا لما تعرض له حملة الشهادات العليا من اعتداء سافر من قبل مكافحة الشغب لمطالبتهم بحقوقهم الشرعية بالتعيين في وزارات الدولة فإننا ندعو الحكومة الى تنفيذ بنود الدستور الذي كفل للمواطن حق التظاهر لرفع الحيف والظلم الذي وقع عليه".

واضاف الجميلي ان "طريقة التعامل التي تعرضت لها حملة الشهادات العليا بعد مظاهرات سلمية استمرت لأكثر من مائة يوم دون النظر لطلباتهم كانت مخيبة للآمال اذ كانت هذه الشريحة تنتظر إنصافهم وإيجاد الحلول المناسبة لهم لا ان يتم التعامل معهم بهذه الأساليب المخالفة لأحكام الدستور وحقوق الانسان بل انها تجاوزوا على حقوقهم الشرعية والإنسانية خصوصا ان هذه الشريحة سهرت وعانت كثيرا ليحصلوا على شهادات متقدمة وباختصاصات نادرة ليخدموا بلدهم وشعبهم".

وتابع ان "على الحكومة ان تراجع خططها التنموية والعلمية لاستيعاب تلك الكفاءات والاستفادة منها في ادارة الدولة بدلا من إقصائها والتجاوز عليها مثلما حصل اليوم باستخدام القوة المفرطة لتفريق المتظاهرين السلميين من امام مجلس الوزراء".