كربلاء وبابل تعلنان نجاح خطة زيارة الأربعين

Sunday 20th of October 2019 01:48:55 PM ,

الصفحة : أخبار العراق الآن ,

بغداد/ الغد برس:

أعلن نائب محافظ كربلاء علي الميالي، اليوم الأحد، عن نجاح زيارة اربعينية الامام الحسين (عليه السلام)، فيما أشار قائد شرطة بابل اللواء علي حسن الزغيبي نجاح الخطة الأمنية الخاصة بحماية زوار أربعينية الإمام الحسين (ع) وعدم تسجيل أي خرق أمني.

وقال الميالي في بيان تلقت "الغد برس" نسخة منه، إن "زيارة اربعينية الامام الحسين( عليه السلام) نجحت بكل خططها الامنية والخدمية والنقل".

من جانبه، أكد الزغيبي، أن "الخطة الأمنية ‏الخاصة بزيارة أربعينية الإمام ‏الحسين (ع) ، نجحت في تحقيق أهدافها الرئيسة بتأمين الحماية لمواكب الخدمة والزوار الوافدين من عدة محافظات ، فضلاً عن الزوار الأجانب الذين توجهوا عبر بابل سيراً على الإقدام ‏نحو كربلاء المقدسة ‏ للمشاركة بمراسيم الزيارة"، مؤكداً عدم "تسجيل أي خرق أو حدث أمني خلال الزيارة".

وأوضح أن "الجهد الكبير والتخطيط المسبق الدقيق والإصرار والعزيمة والتنسيق المشترك الفعال بين كافة القطعات الامنية المشتركة بالخطة وتحديد الواجبات والمسؤوليات والشروع المبكر بتنفيذها والعمليات الاستباقية ، فضلاً عن الجهد الاستخباري والمراقبة والاستطلاع ومسك القواطع ، بالإضافة إلى الخبرة المتراكمة في الزيارات والتعاون الكبير من الزائرين وأصحاب موكب الخدمة كانت جميعها أسباب لنجاح هذه الخطة".