نقابة معلمي بابل تدعو الكوادر التربوية إلى التظاهر والمطالبة بإقالة مدير عام التربية

Wednesday 30th of October 2019 07:37:49 PM ,

الصفحة : محليات ,

بغداد/الغد برس:

دعت نقابة المعلمين في محافظة بابل، اليوم الأربعاء، إلى تظاهرة كبيرة للكوادر التدريسية أمام المديرية العامة للتربية في المحافظة للمطالبة بإقالة المدير العام ومعاونيه وإبعاد المحاصصة عن العملية التربوية.

وطالب بيان للنقابة تلقت "الغد برس" نسخة منه المعلمين بـ " التوجه غدا الى المديرية العامة لتربية بابل بتظاهرة كبيرة ،من أجل الإصلاحات التربوية واولها إقالة مدير عام تربية بابل ومعاونيه وكل من جاء بالمحاصصة المقيتة".

 

واضاف أن "السبب الرئيسي لهذا المطلب هو الانهيار التربوي الكبير وانخفاض نسب النجاح الى مستويات خطرة وتدهور الابنية المدرسية وإبعاد الطاقات الفاعلة من التربويين حتى أصبحنا نتذيل القوائم على مستوى تربيات العراق وخاصه الدراسة المتوسطة والإعدادية".

 

وأشار البيان إلى أن " التدهور في العملية التربوية بسبب اختيار شخصيات غير كفوءة لإدارة الأقسام وغيرها من المناصب التربوية جاءت بالمحاصصة المقيتة او من حزب واحد او بالمحاباة أو الولاءات".

 

ودعا البيان إلى "إبعاد المندسين والمدسوسين وخضوع الجميع لتعليمات القوات الامنية والنقابية واولها الحفاظ على المال العام والخاص وعدم الانجرار خلف الشائعات، واختيار شخصية تربوية مهنية مستقلة كفوءة من رحم التربية".

وشدد البيان على " رفض أي شخصيه استلمت منصب سابق (عضو مجلس محافظة او مدير عام او معاون مدير عام او غير منصب ) وشرط أساسي ان يكون موجودا في تربية بابل وهم كثيرون".