سليم الجبوري يدعو لإزالة الشبهات التي اثيرت حول مشروع قانون الحرس الوطني

Saturday 8th of November 2014 12:23:00 AM ,

الصفحة : أخبار العراق الآن ,

الغد برس/ بغداد: شدد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، على ضرورة الالتزام بالاتفاقات السياسية المبرمة، موضحا ان تطبيق وثيقة الاتفاق السياسي تعتبر الخطوة الاولى بهذا الاتجاه، فيما دعا لإزالة الشبهات التي اثيرت حول مشروع قانون الحرس الوطني.


وقال الجبوري في مؤتمر صحفي عقده في أربيل وحضرته "الغد برس"،انه "لابد من وحدة الموقف والنظر الى العراق كدولة واحدة تجمع كل المكونات"، موضحا ان "الالتزام بالاتفاقات السياسية التي ابرمت سيكون عاملا مساعدا ومساهما في تعضيد الرؤيا التي نستطيع من خلالها أن نوجد دولة مؤسسات قوية بمجلس نواب قوي وحكومة قوية لمكافحة كل ما يعصف باللحمة الوطنية وخاصة الفساد والإرهاب".


واضاف أن "الخطوة الأولى والفعلية تتمثل بانجاز وثيقة الاتفاق السياسي التي عبرت عن معاناة الناس ورغبتهم في ان يروا ما هو جديد في مسار العملية السياسية".


وأوضح رئيس مجلس النواب انه "التقى رئيس الوزراء حيدر العبادي وتحدث معه عن مشروع قانون الموازنة واهمية اقرارها وأنه أكد على أهمية انجاز اللجان الفرعية والفنية التي شكلتها الحكومة اعمالها بشكل مبكر"، مؤكدا انه "بحث مع العبادي كذلك ملف مشروع قانون الحرس الوطني وأنه شدد على ضرورة ازالة جميع الشبهات التي اثيرت حوله ليستطيع استخدامه كاداة لانقاذ العراق".


وأشار إلى أن "موضوع رواتب موظفي إقليم كردستان فهو امر متقف عليه بأن المسائل الانسانية لا تد