افتتاح الوحدة التوليدية الرابعة لمحطة الزبيدية الحرارية الشهر المقبل

Monday 17th of February 2014 03:15:00 AM ,

الصفحة : اقتصاد ,

الغد برس/ بغداد: اعلنت شركة شنغهاي الصينية المنفذة لمشروع محطة الزبيدية الحرارية، الاثنين، عن افتتاح الوحدة التوليدية الرابعة للمحطة، فيما اشارت الى ان ادخالها للخدمة سيكون خلال شهر اذار المقبل.

وقال المدير التنفيذي للمشروع محمد حسن لـ"لغد برس"، إن "مشروع محطة الزبيدية الحرارية في محافظة واسط يتكون من مرحلتين تشمل المرحلة الاولى انجاز اربع وحدات توليدية بسعة 330 ميكا واط للوحدة الواحدة، تم افتتاح ثلاثة منها فيما سيتم ادخال الرابعة للخدمة خلال الشهر المقبل".

واوضح ان "المرحلة الثانية للمشروع تشمل انشاء وحدتين جديدتين بطاقة 610 ميكا واط لكل وحدة ليكون مجموع الطاقة المنتجة من المحطة بوحداتها الست 2540 ميكا واط لتسهم في رفد المنضومة الوطنية بالطاقة اللازمة وسد النقص الحاصل فيها".

ولفت الى ان "انجاز المرحلة الثانية وافتتاح المحطة بشكل كامل من المؤمل ان يتم منتصف العام الحالي اذا ما استمر العمل بنفس الوتيرة المتبعة"، مشيرا الى ان "شركة شنغهاي الصينية المنفذة للمشروع ملتزمة بتنفيذ المواصفات الفنية المتفق عليها، بموجب العقد المبرم مع وزارة الكهرباء، مع الاخذ بنظر الاعتبار سياقات العمل الفنية العالمية في مثل هكذا مشاريع".

يشار الى ان المحطة التي تم إنشائها على أرض تبلغ مساحتها 650 دونما على بعد 70 كم شمال الكوت، تعد من أكبر المشاريع الكهربائية في البلد وتقدر كلفتها الاجمالية بمبلغ مليارين و150 مليون دولار.