ترجمات 2018/04/19 12:45:12 م طباعة 3353

امتداداً لعملية الحل المتواصل ... الجيش الامريكي يعتزم ارسال قوات الى العراق

امتداداً لعملية  الحل المتواصل ... الجيش الامريكي يعتزم ارسال قوات الى العراق

ترجمة/ الغد برس:

اعلن الجيش الامريكي، اليوم الخميس، عن عزمه نشر ثلاث وحدات قتالية من اللواء، ومقرها الولايات المتحدة خلال الاشهر القادمة وذلك كجزء من التناوب الدوري للقوات.

وقال مسؤولون بالجيش في بيان منفصل، إن "فوج الفرسان الثالث التابع للجيش الامريكي سينتشر خلال الربيع في العراق، كما تنتشر الكتيبة 101 المحمولة جوا في أفغانستان بالصيف وينتشر لواء الطيران القتالي الرابع في الجزء الشرقي من أوروبا".

واوضحوا ان "مسؤولون البنتاغون والجيش امتنعوا عن توفير أعداد الجنود المتوقع نشرهم من الوحدات، مستشهدين بسياسة أمن وزارة الدفاع"، حيث بدأت وزارة الدفاع الامريكية بحجب تلك الأرقام في العام الماضي بعد ان كانت متوفرة لسنوات.

واوضح الجيش بحسب بيانه، ان "فوج الخيالة الثالث سيحل في فورت هود ، الذي يقع مقره في تكساس ، محل فريق اللواء القتالي الثالث ، الفرقة الجبلية العاشرة ، المكلّفة بتدريب ومشورة ومساندة قوات الأمن العراقية كجزء من حملة (عملية الحل المتواصل) لمكافحة داعش بقيادة الولايات المتحدة".

واضاف ان "الفوج يتألف بشكل كبير من جنود المشاة الذين يمتلكون مركبات مدرعة من طراز (سترايكر) وهي مركبة مدرعة مكونة من ثمانية عجلات يستخدمها الجيش مع قدرات دفاعية مماثلة لتلك الموجودة في دبابة، ولكن مع قدر أكبر من الحركة وقلة المتطلبات اللوجستية، والتي تم نشرها مؤخراً في صيف عام 2016 في أفغانستان ، حيث ساعدت في تدريب القوات الأفغانية التي تقاتل طالبان"، وقد خدم الفوج آخر مرة في العراق في عام 2011 .

واشار الى انه "سيحل مقر الكتيبة الخاصة والقوات الخاصة التابعة لفرقة الاستدامة 101 للقوات المحمولة جواً في قاعدة فورت كامب

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار