ترجمات 2018/04/24 12:43:35 م طباعة 2200

برلماني أفغاني يتحدث عن إعادة توطين إرهابيي داعش من سوريا والعراق في افغانستان

برلماني أفغاني يتحدث عن إعادة توطين إرهابيي داعش من سوريا والعراق في افغانستان

ترجمة/ الغد برس:
نشر موقع "سبوتنيك" الاخباري الروسي، اليوم الثلاثاء، تقريراً عن رغبة البرلمان الأفغاني بإعادة توطنين العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم "داعش" في العراق وسوريا إلى افغانستان.
نقل التقرير الذي ترجمته "الغد برس"، عن النائب الأول لرئيس مجلس النواب في البرلمان الأفغاني محمد علام إيزايار، قوله أن "كابول ترغب بالاحتفاظ بمقعد دائم في منظمة شنغهاي للتعاون، وايضا عن الوجود العسكري الأمريكي في البلاد".
وعن وجود مقاتلي داعش في أفغانستان، اعتبر إزاديار أن "هذه الجماعة الإرهابية هي مشروع كبير للقوى العالمية يهدف إلى تهديد للدول المجاورة".
يشار إلى أنه يتم إعادة تنظيم مقاتلي داعش من سوريا والعراق إلى أفغانستان من أجل التهديد لدول آسيا الوسطى والقوقاز والصين.
وفقاً لإيزايار، فإن قوات التحالف الأمريكية في بلاده مهتمة أكثر بمتابعة طموحاتهم الشخصية أكثر من اهتمامها بحماية المواطنين الأفغان من تهديد الإرهاب. وقال: "من وجهة نظري، من خلال تواجدنا في أفغانستان، وأن المجتمع العالمي برئاسة الولايات المتحدة والدول الغربية يسعى لتحقيق مصالحه الخاصة، وليس مصالح بلدنا. إذا كان هناك أي إنفاق مادي أو خسائر بشرية ، فقد تم ذلك من أجل توفير أمن مواطنيهم".
ويعتقد إزاديار أنه من "خلال الالتزام بمصالحها الوطنية، يمكن لأفغانستان أن تحافظ على التوازن في علاقاتها مع جميع اللاعبين الإقليميين الذين لديهم مصلحة في البلاد".
وأضاف: "لقد تعرض الشعب الأفغاني لخسائر فادحة، لذلك يجب على الحكومة في ظل الوضع الراهن أن تتابع مصالحها وعلينا أيضاً أن نستخدم أي فرصة وأي وسيلة لمتابعة السياسة السليمة. وعندما نتحول إلى جانب واحد، لا ينبغي لنا أن

اترك تعليق

موسوعة العراق للاخبار