القدو يتهم البارتي بـ الصاق اسم الشبك باعضاء الحزب كـ عشيرة وليست قومية

القدو يتهم البارتي بـ الصاق  اسم  الشبك  باعضاء الحزب كـ عشيرة  وليست قومية

بغداد/ الغد برس:

اتهم النائب حنين القدو، اليوم السبت، الحزب الديمقراطي الكردستاني "الصاق" اسم الشبك باسماء اعضاءه للايحاء بان الشبك عشيرة وليست قومية.

وقال القدو في بيان تلقت "الغد برس" نسخة منه، انه "منذ وجودي بالجمعية الوطنية في سنة ٢٠٠٥ ولحد الان حاول الحزب الديمقراطي الكردستاني الطلب من عملائه الصاق اسم الشبك باسمائهم الحقيقية للايحاء بان الشبك عشيرة وليست قومية كما حدث مع احمد من الفاضلية الذي كان عضوا في الجمعية الوطنية وعضو في الاتحاد الوطني الكردستاني فقد اطلق على نفسه اسم احمد شبك مع العلم ان هذا الشخص كان غير مؤذي ومتامر على الشبك بقدر تامر فارس ناصر على الشبك".

واضاف انه "في الجمعية الوطنية بين سنة ٢٠٠٥ الى ٢٠٠٦ وكذالك في المجلس الوطني الذي كان يتكون من ١٠١ شخصا في سنة ٢٠0٤ الى ٢٠٠٥ تم فرض سامي من التركمان على الشبك وتم اطلاق اسم سامي شبك عليه".

واوضح القدو انه "في الدورة الثانية من سنة ٢٠١٠ الى سنة ٢٠١٤ تم فرض محمد جمشبد على الشبك من خلال مقعد الكوتا واطلق على نفسه ايضا اسم محمد شبك، اما في سنة ٢٠١٤ الى سنة ٢٠١٨ ايضا وصل سالم جمعة وبدعم البارتي واطلق على نفسه اسم سالم شبك، والان هناك ايضا توجه لالحاق اسم الشبك بقصي (قصي الشبكي)".

وتابع "اتمنى ان يكون على درجه من الوعي بانه لايقع في نفس الخطأ لان اسم العشيرة هي التي تلحق بالاسماء كالقاب مثل الفلان الجبوري الجحيشي الهركي المتيوتي الدوبرداني مع احترامي لجميع العشائر العربية والكردية اما اسم القومية لاتلحق بالاسماء كالقاب اللهم الا اذا كان الشخص غير مؤمن بان الشبك قومية".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار