عربي ودولي 2013/08/14 01:14:00 ص طباعة 1011

قوات الأمن المصرية تفض أعتصام الأخوان وتعتقل 50 منهم وبحوزتهم أسلحة

قوات الأمن المصرية تفض أعتصام الأخوان وتعتقل 50 منهم وبحوزتهم أسلحة

الغد برس/ بغداد: اقتحمت قوات الشرطة المصرية، الأربعاء، ميداني رابعة العدوية والنهضة اللذان يعتصم فيهما أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي منذ أكثر من شهر، بعد دعوات من الحكومة المصرية للمعتصمين بفض ألاعتصام، فيما تم أعتقال 150 شخصا من مسلحي الأخوان وبحوزتهم أسلحتهم.

ونقلت وسائل إعلام مصرية أنباء أطلعت عليها "الغد برس"، تفيد بأن "قوات الشرطة المصرية بدأت منذ فجر اليوم، بتطويق ميداني رابعة العدوية والنهضة اللذين يشهدا اعتصام أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي تمهيدا لإقتحامه بعد يوم واحد من دعوات تفويض الحكومة المصرية الأجهزة الأمنية بفض الاعتصامين، كونهما يشكلان تهديدا للأمن القومي".

وأضافت أن "قوات الشرطة أقتحمت الميدانين قرابة الساعة العاشرة من صباح اليوم الاربعاء، بإطلاقها قنابل مسيلة للدموع على مؤيدى الإخوان المعتصمين بالميدانين وقامت بإزالة أغلب الخيام الموجودة"، مبينة أن "بعض عناصر الأخوان أطلقوا النار على القوات الأمنية المصرية".

واشارت إلى ان "القوات المقتحمة ألقت القبض على 150 من المعتصمين وبحوزتهم أسلحة واسطوانات غاز، فيما أشارت أنباء مصرية إلى أن عشرات القتلى والجرحى سقطوا من الطرفين بتبادل لإطلاق النار بين الشرطة وجماعة الاخوان في شارع جامعة الدول العربية"، موضحة أن "وزارة الداخلية المصرية دعت في بيان عاجل على شاشات التلفاز مؤيدي الرئيس المعزول الى سرعة الإنصراف من مواقع الإعتصام حرصاً على سلامتهم".

وشهدت مدن مصرية منذ 30 من حزيران 2013، احتجاجات واسعة على سياسة الرئيس محمد مرسي وتطالبه بالرحيل، دعت إليها حركة تمرد ، انتهت بعد ثلاثة أيام بتنحية الجيش لمرسي بعد عام على

اترك تعليق

موسوعة العراق للاخبار