بالوثيقة: المسيحيون يطالبون باعتماد يوم مولد المسيح عطلة رسمية في العراق

بالوثيقة: المسيحيون يطالبون باعتماد يوم مولد المسيح عطلة رسمية في العراق

بغداد/ الغد برس:

طالب بطريرك الكلدان الكاثوليك في العراق والعالم مار لويس روفائيل ساكو، اليوم الاثنين، رئاسة مجلس النواب بإقرار عيد ميلاد السيد المسيح (ع) في يوم الخامس والعشرين من شهر كانون الاول، عطلة رسمية في العراق.

ووجه ساكو رسالة الى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، تلقت "الغد برس" نسخة منها، "طلب فيها إقرار أول يوم من عيد الميلاد كعطلة رسمية لكافة العراقيين".

وقال ساكو في الرسالة "يحتفل مسيحيو العالم بعيد ميلاد السيد المسيح في 25 كانون الأول من كلّ عام. ويُعدّ هذا العيد عطلة رسمية في العالم، وايضاً كل من الأردن وسوريا ولبنان وإقليم كردستان ومحافظة كركوك".

واضاف "لذا نتقدم من دولتكم بطلب اصدار قانون من مجلس النواب الموقر، بجعل هذا العيد عطلة رسمية ليوم واحد ضمن لائحة الأعياد الرسمية في العراق، لا سيما ان الاخوة المسلمين يخصّون السيد المسيح باحترام كبير، وقد فرز له القرآن الكريم مكانة متميّزة، وورد اسمه في 93 آية قرآنية".

وختم البطريرك بالقول "انكم باتخاذ قرار كهذا سوف تُفرحون مواطنيكم المسيحيين، وتشجعونهم على البقاء والتواصل بدل الهجرة، وتوطـّدون احترام الديانات، كما سيترك صدى جميلا لدى المحافل الدولية".
 
 

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار