عربي ودولي 2014/08/27 04:16:00 ص طباعة 3013

الاردن تشهد تظاهرة كبيرة مؤيدة لـ حكم الدواعش

الاردن تشهد تظاهرة كبيرة مؤيدة لـ حكم الدواعش

 


الغد برس/ بغداد: رفع عدد من الأردنيين أعلاما ويافطات لعصابة "داعش" الارهابية، في مسيرة انطلقت في منطقة ياجوز شمالي العاصمة عمان، هتف فيها المشاركون تأييدا لتلك العصابات، ولما أسموه بـ "الخليفة" أبو بكر البغدادي.


ووفقا لجريدة "رأي اليوم" ونقلا عن مواقع اخبارية محلية، جاءت المسيرة على شكل سيارات ترفع علم "داعش"، وطافت منطقة الرشيد في ياجوز، كما أنها كانت محاطة بسيارات للأمن.


تقديرات المراقبين لحجم وحضور "الدواعش الاردنيين" تتراوح بين 5 الى 7 الاف مؤيد، تبعا لتقرير نشرته يومية “العرب اليوم” المحلية، غير ان التيار السلفي التكفيري الذي يتزعمه ابو محمد المقدسي وابو قتاده يريان بأن من يناصرون الفكر السلفي التكفيري من اتباعهم هم الكثرة وان من يناصر “داعش” هم فئة الشباب المغرر بهم، الذين يعتبرون وقود الحرب في العراق وسوريا، ويفتقرون الى الموجه الشرعي في افعالهم وتصرفاتهم.


الاعتقالات التي مارستها السلطات الاردنية بحق الموالين لجماعة "داعش" الارهابية، جاءت كمضاد حيوي اتخذته للتخفيف من ظاهرة الـ "دواعش" في الاردن، إذ قامت الاجهزة الامنية الاسبوع الماضي بحملة دهم واعتقالات بين صفوف ابناء ومؤيدي التيار ممن كان لهم حضور لافت بحمل علم "داعش" او الدعوة لتجنيد الشباب الاردني في صفوف "داعش".


ود

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار