عربي ودولي 2014/08/28 04:29:00 ص طباعة 1553

لافروف: بعض الدول كانت تقول لا نريد التعامل مع الاسد سيتعاملون معه الآن طوعا او كرها

لافروف: بعض الدول كانت تقول لا نريد التعامل مع الاسد سيتعاملون معه الآن طوعا او كرها

الغد برس/ بغداد: عدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف حلفاء روسيا في العالم، منهم الدول الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي وشركاء روسيا في مشروع التكامل الأوروبي الآسيوي وبلدان منظمة شنغهاي للتعاون ودول بريكس، فيما أشار إلى أن بعض الدول التي كانت تقول لا نريد التعامل مع بشار الاسد سيكون عليهم الآن التعامل معه طوعا او كرها.


وقالت وكالة "ريا نوفوستي" الروسية إن "الوزير لافروف ذكر ذلك في معرض حديثه أمام المشاركين في منتدى "سيليغير2014" الشبابي لعموم روسيا"، مؤكدا أن "روسيا لا ترى شيئا سيئا في أن يكون للحلفاء وجهة نظر وآراء تختلف عن وجهة نظر ورأي روسيا في بعض القضايا".


وأضاف أن "الناتو يصوت دائما وفي كل مكان ككتلة، هناك أي خطوة مخالفة أو موقف مختلف يعاقبون عليه"، مبينا أن "روسيا تهاجم أكثر من غيرها، لأننا لا نخجل من التعبير عن وجهة نظرنا".


وتابع "يمكنني فقط أن أنوه أن التهجم على روسيا بدأ قبل فترة طويلة من أزمة أوكرانيا، وأخذ طابع غير طبيعي. بدأ كل شيء في وقت سابق بكثير من ربيع هذا العام"، موضحا أن "موسكو لا ترغب في المواجهة مع الغرب ولا تصعيد دوامة العقوبات".


أشار وزير الخارجية الروسي إلى الوضع في سوريا بالقول "الآن سيكون من المثير الاستماع إلى الذين قالوا أنه مع الأسد لن نتعامل بعد الآن، والآن يتضح أنه عليهم التعامل معه طوعا أو كرها إذا أردنا أن نهزم الإرهابيين من "داعش".


يذكر أن العلاقات الروسية الامريكية اخذت في الاشهر الماضية تشهد حدة وتوتر واضحي، سيما بعد ازمتي اوكرانيا وجزيرة القرم.



اترك تعليق

ذات صلة