ترجمات 2019/04/29 12:24:03 م طباعة 772

تعرف على تفاصيل الاتفاقات الروسية - العراقية الجديدة

تعرف على تفاصيل الاتفاقات الروسية - العراقية الجديدة

بغداد/ الغد برس:

اعلن رئيس الوفد الروسي التجاري الى الشرق الاوسط "يوري بوريسوف"، عن تفاصيل الصفقات التي عقدها وفده مع العراق، خلال اجتماع مع اللجنة الاقتصادية، العلمية التكنلوجية المشتركة، خلال الاسبوع الماضي.

وكشف بوريسوف خلال مجموعة مقابلات له تابعتها وترجمتها "الغد برس"، عن ان الصفقات المعقودة تضمنت "مذكرات تفاهم حول قطاعات التجارة، الطاقة، الكهرباء، التصنيع، تكنولوجيا المعلومات، النقل والشؤون المصرفية"، مؤكدا الانباء بوضع تطبيق فكرة استخدام العملات المحلية بين البلدين في تعاملاتها التجارية بدلا من الدولار واليورو، ضمن جدول اعمال اللجنة المشتركة.

واضاف بوريسوف "اتفقنا على رفع مستوى الجودة والصادرات من المحاصيل الاساسية ، الى الاسواق العراقية، وفي المقابل، سيشاركنا العراق بنتائج تحقيقاته التي اطلقت في ابريل ضد سبع شركات روسية".

وتابع "تم الاتفاق على رفع مستوى استثمارات شركة لوك اويل في العراق من 8 مليار دولار، الى 45 مليار، تتحقق مع حلول عام 2035"، بضمنها، ما اتفقت عليه الشركة ممثلة برئيسها فاغيت اليكبروف مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي خلال المقابلة التي جمعتهم في التاسع والعشرين من الشهر الماضي، "لاستثمار الحقل العاشر غير المستغل، والذي اطلق عليه اسم اريدو".

ياتي هذا في الوقت الذي اكد فيه وزير التجارة ونائب رئيس اللجنة المفاوضة العراقية محمد علي الحكيم، ان اتفاقا بين الطرفين قد تم، على عقد اجتماع نصف سنوي بشكل دوري، بهدف الحرص على تطبيق الاتفاقيات والتفاهمات التي وقعت، والعمل على صياغة اخرى جديدة.

يشار الى ان التقارب الروسي العراقي الاقتصادي الاخير، يأتي بعد تحركات من قبل الاول

اترك تعليق

ذات صلة

قناة الغد برس على التليغرام