اسبوعيات بغداد 2019/05/04 08:36:01 ص طباعة 317

كوريا الجنوبية تعقد اجتماعا أمنيا طارئا تعقيبا على الإطلاق الصاروخي لبيونغ يانغ

كوريا الجنوبية تعقد اجتماعا أمنيا طارئا تعقيبا على الإطلاق الصاروخي لبيونغ يانغ

متابعة/ الغد برس:

أفادت وكالة رينهاب الكورية الجنوبية، اليوم السبت، بأن الإدارة الرئاسية لكوريا الجنوبية عقدت اجتماعا طارئا لكبار مسؤولي الأمن في البلاد عقب الإطلاق الصاروخي الذي أجرته بيونغ يانغ اليوم.

ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم الإدارة الرئاسية كيم مين جونغ، إن "المشاركين في الاجتماع يراقبون الوضع الحالي ويتبادلون المعلومات عن كثب مع الولايات المتحدة".

ووفقا لكيم مين جونغ،" ترأس الاجتماع مدير مكتب الأمن القومي للإدارة تشونغ واي يونغ".

هذا وفي وقت سابق، أعلنت هيئة أركان القوات المسلحة الكورية الجنوبية، أن بيونغ يانغ أطلقت عدة صواريخ انطلقت لمسافة تراوحت بين 70 كيلومترا و200 كيلومتر.

ونقلت وكالة كيودو اليابانية عن هيئة الأركان قولها، ان "كوريا الشمالية أطلقت صواريخها من مدينة ونسان على الساحل الشرقي باتجاه بحر اليابان في الساعة 9.06 صباحا بالتوقيت المحلي (3.06 بتوقيت موسكو)".

وبحسب هيئة الأركان "مدى الصواريخ التي أطلقت تتراوح بين 70 كيلومترا و200 كيلومتر"، مضيفة ان "السلطات الكورية والأمريكية تقومان بتحليل تفاصيل الإطلاق الصاروخي ".

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية اليوم السبت، انه ليس بوسعها تأكيد صحة التقارير المتعلقة بالإطلاق الصاروخي، لكنها ستدرس ذلك.

وقال ممثل البنتاغون لوكالة "سبوتنيك" ردا على سؤال عما إذا كانت وزارة الدفاع تؤكد صحة الإطلاق الصاروخي "لا يمكننا تأكيد أي شيء في الوقت الحالي ، لكننا ندرس ذلك".

وكانت تلك أول مرة تطلق فيها كوريا الشمالية صواريخ منذ إطلاقها صاروخا باليستيا عابرا للقارات في تشرين الثاني 2017 قبل إعلان استكم

اترك تعليق

قناة الغد برس على التليغرام