ممثل الكوتا الايزيدية البرلمانية يطالب بتحقيق عاجل في مقتل شاب ايزيدي برصاص الجيش التركي

ممثل الكوتا الايزيدية البرلمانية يطالب بتحقيق عاجل في مقتل شاب ايزيدي برصاص الجيش التركي

بغداد/ الغد برس:

استنكر النائب الايزيدي صائب خدر، اليوم الثلاثاء، مقتل شاب ايزيدي برصاص القوات التركية في احدى المناطق الزراعية الحدودية بين العراق وتركيا، مطالباً الحكومة الاتحادية والسلطات في اقليم كردستان، بإجراء تحقيق رسمي لمعرفة ملابسات هذه الجريمة.

وقال خدر، ممثل الكوتا الايزيدية في مجلس النواب الاتحادي، في تصريح لـ"الغد برس"، "ندين ونستنكر حادث مقتل الشاب الايزيدي امين صالح عمر البالغ من العمر ٢١ سنة، اثناء أداءه لعمله في احد الحقول الزراعية في منطقة قربية من نهر خابور الحدودي بين العراق وتركيا جراء إطلاق نار من قبل قوات تركية فجر اليوم".

واضاف "نطالب السفارة العراقية في تركيا ووزارة الخارجية العراقية والسلطات المختصة في اقليم كردستان، بالوقوف على ملابسات الحادث وفتح تحقيق رسمي لمعرفة ملابساته"، مقدما تعازيه لعائلة الشاب المغدور.

واوضح خدر ان "الشاب الايزيدي امين صالح عمر، هو من سكنة قضاء سنجار وهو يقيم في مخيم جمشكو للنازحين الواقع في قضاء زاخو بمحافظة دهوك، ويعمل فلاحاً في احد الحقول الزراعية هناك".

وكان مجلس محافظة نينوى قد استنكر في وقت سابق اليوم، في بيان تلقت "الغد برس"ن نسخة منه "مقتل المواطن العراقي أمين صالح عمر، وهو من أهالي قضاء سنجار بمحافظة نينوى، وكان نازحا يقطن بمخيم جم مشكو بقضاء زاخو، وكان يعمل بحقول الطماطم في محيط معبر إبراهيم الخليل الحدودي، على يد جنود أتراك فجر اليوم".

واشار المجلس الى انه "بدأ بإجراءات مخاطبة السفارة التركية في بغداد، لفتح تحقيق بالحادث وكشف ملابساته والمطالبة بتقديم الجناة للعدالة مع تعويض ذوي الضحية".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار