نائبة تطالب الأطراف السياسية في كركوك بإنصاف المسيحيين وأحتساب مقعد لهم في الانتخابات

نائبة تطالب الأطراف السياسية في كركوك بإنصاف المسيحيين وأحتساب مقعد لهم في الانتخابات


بغداد/ الغد برس:

طالبت رئيسة كتلة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري ريحان حنا أيوب، اليوم الجمعة، الأطراف السياسية في كركوك بإنصاف المسيحيين وأحتساب مقعد لهم في الانتخابات.


وذكر المكتب الاعلامي للنائبة في بيان تلقت " الغد برس" نسخة منه، ان أيوب شاركت في الإجتماع الذي عقد صباح هذا اليوم في مقر اللجنة القانونية في مجلس النواب العراقي، بحضور أعضاء اللجنة ونواب عن محافظة كركوك وأعضاء المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، وطالبت حنا الحاضرين لإنصاف ابناء المكون المسيحي في الانتخابات المقبلة لمجالس المحافظات.

واضاف انه " وخلال الاجتماع تم مناقشة عدد من الملفات والقضايا ومنها المادة 35 من قانون انتخابات مجالس المحافظات الغير مرتبطة بأقليم، والتي تنص بفقراتها على التمثيل السياسي للمكونات في محافظة كركوك.

وبحسب البيان، دعت حنا الى ضمان حقوق أبناء المكون المسيحي في كركوك وأحتساب مقعد إضافي يمثل المسيح ويكون خارج المجموع الكلي للمقاعد، فيما طالبت حنا جميع الأطراف السياسية بضرورة الاهتمام اكثر بحقوق الأقليات من مكونات الشعب العراقي التي عانت التهميش و الإقصاء من الحكومات في السنوات الماضية والمجالس المحلية السابقة.

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار