خاص الغد 2014/09/21 05:32:00 ص طباعة 399

القانون لـ «الغد»: لا أحد يرسم سياستنا الداخلية

القانون لـ «الغد»: لا أحد يرسم سياستنا الداخلية

الغد-صفا الخفاجي


بغداد: قال النائب عن ائتلاف دولة القانون عبد العباس شياع" ان السياسة الداخلية العراقية لا ترسمها السعودية او امريكا او دول خارجية اخرى عربية او غير عربية وانما يرسمها العراق. وهي ما لم ترسم داخليا فلا يمكن لاحد رسمها ولا يستطيع احد فرض سياسة داخلية معينة على العراق ".

وتابع الشياع في حديثه لـ"الغد" قوله "في ضوء قراءات المرحلة السابقة والازمات التي حدثت، توجه العبادي بالانفتاح على كافة الكتل بالحوار والتفاوض بحيث وضع برنامجا حكوميا ووثيقة اتفاق وطني بين كل الاطراف وهذه الاطراف رضيت بهذه الاتفاقية ووقعت عليها وشرع العبادي بتطبيق بنود هذه الاتفاقية مع اول اجتماع له بعد اداء اليمين الدستورية ولذا على الاطراف الاخرى ان تراقب لا ان تتدخل وتنظر كيف ان العبادي يطبق الوثيقة مع الاطراف الاخرى والاطراف الاخرى تشيد بالعبادي وبالفقرات التي قدمها ".

واضاف "ان ارادت السعودية التعامل بإيجابية مع العراق فعليها ان تقوم بمبادرة كأن تفتح سفارة أو تمنع دعم الارهاب ماديا او تحظر فتاوى الارهاب وغيرها وان كانت لديها خطوات بهذا الاتجاه.

وهناك خطوات بداية ولكن عليها الاستمرار بهذه الخطوات وان لا تحمل العراق اكثر مما يحتمل فلدينا مشاكل وازمات ولدينا اولويات وهناك داعش على الارض العراقية وهناك بعض الامور التي هي بحاجة الى تشريعات وتدخل من مجلس النواب ولذا فهي تحتاج لوقت". وبحسب ما يراه الشياع يجب عدم استباق الاحداث.

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار