خاص الغد 2014/09/22 01:54:00 ص طباعة 758

المواطن لا تشغل بالها بـ «تفكك التحالف» وتستهين بالخلافات

المواطن لا تشغل بالها بـ «تفكك التحالف» وتستهين بالخلافات

الغد-وليد الزيدي


بغداد:استبعد عضو كتلة المواطن النيابية حامد الخضري فكرة تفكك التحالف الوطني العراقي وتباعد مكوناته. وقال الخضري يوم امس الاحد في حديثه لـ"الغد" ان رؤساء الكتل المنضوية في التحالف الوطني يقدرون اهمية الحفاظ على وحدة تحالفهم وضرورة بقائه متماسكا فضلا عن ضرورة العمل على الوصول الى اعلى درجات الانسجام بين مكوناته.

واضاف ان فكرة احتمال تعرض التحالف للتفكك غير واردة تماما، إلا ان حالة اختلاف وجهات النظر بين قادته حول بعض القضايا مسألة طبيعية لكون العمل السياسي بطبيعته يتضمن تبايناً في الرؤى واختلافاً في الطروحات ولكن في حالة التحالف الوطني لا يمكن ان تصل تلك الاختلافات الى درجة التفكك وهي في طريقها للحل.

واشار الى ان هناك عدة اسماء من قادة التحالف مرشحة لرئاسته خلال الفترة المقبلة خلفا لزعيمه الدكتور ابراهيم الجعفري الذي تسلم حقيبة وزارة الخارجية ويمكن ان يتم الاعلان عن ابرز الاسماء المرشحة لخلافته في الوقت المناسب.

وكانت مصادر مطلعة قد اشارت الى ان اوساطاً سياسية ابدت تخوفها من تفكك التحالف الوطني العراقي بسبب ازمة الاختلافات في الرؤى حول القضايا المهمة التي تطرح على جدول مناقشاته فضلا عن مشكلة شغل نصب رئاسة التحالف خلفا لزعيمه ابراهيم الجعفري الذي تولى منصب وزير الخارجية في حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وطالبت القوى السياسية المختلفة بالحذر من الفرقة بين اطراف العملية السياسية واهمية السعي لحلّ المشاكل العالقة بروح الاخوة والتفاهم.

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار