عربي ودولي 2019/07/31 10:55:21 م طباعة 224

حرائق الغابات الروسية تستدعي تدخل وزارة الدفاع

حرائق الغابات الروسية تستدعي تدخل وزارة الدفاع

متابعة/ الغد برس:

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، استحداث غرفة عمليات تضم جهات عدة مختصة بحرائق الغابات، وذلك بعد اتساع رقعة الحرائق في الشمال الروسي بنسبة بلغت 12% عن العام الماضي.

وذكرت الوزارة في بيان أوردته وكالة "سبوتنيك" الإخبارية الروسية، ان وزير الدفاع سيرغي شويغو، أمر اليوم بإنشاء غرفة عمليات لتنسيق الإجراءات اللازمة لإخماد حرائق الغابات في الشمال الروسي.

واضافت انه تم إنشاء غرفة عمليات في مركز إدارة الدفاع الوطني لتنسيق نشاطات القوات والوسائل المشاركة في المساعدة على إطفاء حرائق الغابات في منطقة كراسنويارسك.

يشار إلى أن فرقة عمل تابعة لوزارة الدفاع الروسية بقيادة نائب وزير الدفاع، جنرال الجيش دميتري بولغاكوف، قد توجهت إلى كراسنويارسك.

وذكرت وزارة الطوارئ الروسية، اليوم الأربعاء، أن أكثر من 380 مجموعة دورية يتراوح عدد أفرادها ما يقرب من 800 شخص، تواصل مكافحة الحرائق الطبيعية في إقليم كراسنويارسك.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، قد أعلنت في وقت سابق اليوم الأربعاء، أنها سترسل عشر طائرات ومروحيات للمشاركة في إخماد الحرائق المشتعلة بإقليم كراسنويارسك شرقي سيبيريا، بناء على التكليفات التي أصدرها الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في وقت سابق اليوم.

وتشير الأنباء الواردة إلى أن مساحة حرائق الغابات في روسيا قد وصلت إلى 2.7 مليون هكتار، أي بزيادة بنسبة 12% مقارنة بالعام الماضي. وتم فرض نظام الطوارئ في أربع أقاليم روسية، من بينها مقاطعة إركوتسك، إقليم كراسنويارسك وجمهوريتا ساخا - ياقوتيا وبورياتيا.

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار