محليات 2019/08/03 08:45:07 م طباعة 359

المنتجات النفطية تعلن خطتها لتجهيز المولدات بحصصها من الكاز لشهر آب

المنتجات النفطية تعلن خطتها لتجهيز المولدات بحصصها من  الكاز  لشهر آب

بغداد/ الغد برس:

أعلنت شركة توزيع المنتجات النفطية، اليوم السبت، الخطة الشهرية لتجهيز المولدات الأهلية والحكومية بحصصها من "الكاز" لشهر آب الجاري، في جميع المحافظات باستثناء إقليم كردستان.

وقال مدير الشركة كاظم مسير، في بيان تلقت "الغد برس" نسخة منه، انه "تم تجهيز المولدات الاهلية في محافظات: النجف وكربلاء والبصرة وميسان وذي قار والمثنى والديوانية وبابل وديالى وواسط وكركوك، بواقع (20) لتر لكل kva من زيت الغاز وبالسعر الرسمي، بالتزامن مع إرتفاع درجات الحرارة".

واضاف "تم تجهيز مولدات القطاع الخاص والمختلط في المحافظات المذكورة بـ(5) لترات لكل kva من زيت الغاز بالسعر التجاري البالغ (700) دينار للتر الواحد، فيما جُهزت مولدات دوائر الدولة بـ(5) لترات أيضاً لكل kva بالسعر الرسمي".

من جهته، أوضح مدير هيئة التجهيز احسان غانم، أن "شركة التوزيع جهزت أيضاً الأقضية والنواحي في محافظات نينوى وصلاح الدين والأنبار، بـ(30) لترا لكل kva من مادة زيت الغاز للمولدات السكنية في المناطق التي لا تجهز بالكهرباء الوطنية، و(20) لترا لكل kva للمولدات السكنية في المناطق التي تجهز بمعدل (10) ساعات يوميا فما دون بالكهرباء الوطنية".

وتابع "و(10) لترات لكل kva للمولدات السكنية في المناطق التي تجهز بمعدل (11 الى 20) ساعة يوميا بالكهرباء الوطنية، و(5) لترات لكلkva للمولدات السكنية التي تجهز لأكثر من 20 ساعة يوميا بالكهرباء الوطنية وبالسعر الرسمي".

وبين انه "تم تجهيز مولدات دوائر الدولة بـ(10) لترات من زيت الغاز لكل kva وحسب الضوابط، أما فيما يتعلق بدوائر الدولة التي توجد فيها كهرباء وطنية فتجهز حسب ساعات القطع".

و

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار