قصص وتقارير 2019/08/03 10:35:49 م طباعة 4401

قصة نزوح نحو مدينة التاريخ الناصرية : طالب موصلي يحقق المركز الأول على العراق

قصة نزوح نحو مدينة التاريخ  الناصرية : طالب موصلي يحقق المركز الأول على العراق

بغداد/ الغد برس:
استطاع الطالب كاظم معروف، من محافظة نينوى، النازح باتجاه مركز محافظة ذي قار، مدينة الناصرية أن يحقق نتيجة عليا في الدراسة الإعدادية وينال المركز الأول مناصفة مع طلبة آخرين.

معروف تحدث لمراسل "الغد برس "، أنه " حصل المركز الأول عراقيا مناصفة مع زملاءه الطلبة الأوائل وذلك بحصوله على معدل 99.86 في الدراسة الإعدادية"،لافتا إلى أنه " نزح من سهل نينوى منطقة برطلة بسبب ألاحداث الأمنية التي حصلت أثناء عام 2014".

وبين أن " عائلته اتجهت إلى الناصرية مباشرة بعد النزوح وهي مغامرة نزوح كانت محفوفة بالمخاطر، كون هذه المدينة لا نملك اي معرفة بها سابقا، الا ان استقبال أهلها لنا وحفاوتهم بنا جعلنا نشعر وكأننا نعرفهم من سنين طويلة".

وتابع معروف، أن " احد المواطنين من ابناء المدينة استقبلنا في منزله لمدة 5 سنوات، قبل أن تعود عائلتي إلى منطقتنا هناك في الموصل، نتيجة عودة الأمان إليها"، مشيرا إلى أنه" لم يعد معهم بسبب انشغاله بالدراسة ومعرفته بطبيعة الناس هنا والمدرسة التي ينتمي لها ".

وأكد ان " استقرار الأوضاع هنا ومساعدة اخوتي في العائلة التي أوتني بعد النزوح، استطعت أن أحقق هذه النتيجة التي جاءت بفضل الله وفضلهم وفضل جهود اساتذتي في المدرسة".

من جانبه، قال أحمد الصافي، وهو أحد افراد العائلة التي يقطن معها النازح الموصلي ل" الغد برس"، أن " كاظم بات يعتبر شقيق لنا كاخوة فطعامنا نأكله سوية يوميا، ووالدتي تزوره في الطابق العلوي من المنزل بعد مغادرة عائلته إلى الموصل، كل يوم لتحضر الطعام لنا".

وبين، أن " عائلته لا تربطها اي روابط أسرية مع عائلة كاظم سوى أنهم كانوا نازحين وتم اسكانهم ف

اترك تعليق

قناة الغد برس على التليغرام