بالوثيقة.. هكذا عاقب وزير الداخلية القادة الثلاثة في شرطة بغداد بسبب هروب السجناء

بالوثيقة.. هكذا عاقب وزير الداخلية القادة الثلاثة في شرطة بغداد بسبب هروب السجناء

بغداد/ الغد برس:

حصلت "الغد برس"، اليوم الأحد، على وثيقة تتضمن تفاصيل العقوبة الإدارية التي أصدرها وزير الداخلية ياسين الياسري بحق قائد شرطة بغداد ومدير شرطة الرصافة، ومدير قسم شرطة باب الشيخ، على خلفية هروب 15 موقوفاً من سجن مركز شرطة القناة شرقي العاصمة.

وبحسب الوثيقة فقد تم إعفاء مدير شرطة بغداد اللواء علي الغريري، ومدير شرطة بغداد الرصافة اللواء هيثم علي حسن، و مدير قسم شرطة باب الشيخ العميد بسام حسين رمضان، ونقلهم إلى مديرية إدارة الموارد البشرية.

كما تضمن الأمر الوزاري بتعيين البدلاء عمن تم إعفائهم عن مناصبهم.

وكانت وزارة الداخلية قد ذكرت في بيان تلقت "الغد برس" نسخة منه، ان "الوزير امر بإعفاء قائد شرطة بغداد، ومدير شرطة الرصافة، ومدير قسم باب الشيخ، من مناصبهم على خلفية هروب عدد من الموقوفين المودعين على ذمة قضايا في موقف مركز شرطة القناة".

وأضافت أن "الوزير أمر بتشكيل لجنة تحقيقية من كبار ضباط الوزارة للتحقيق في ملابسات حادثة هروب الموقوفين وشمل الأمر إيداع كلا من ضابط مركز شرطة القناة والوجبة المكلفة بالواجب التوقيف واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم".

وأشارت إلى أن الوزير "أوعز بتشكيل عدة فرق عمل للبحث والتحري عن الهاربين وتكثيف الإجراءات الاستخبارية وتوحيد الجهود لإلقاء القبض عليهم".

وكان مصدر امني أفاد في وقت سابق امس السبت، بأن 15 موقوفاً في مركز شرطة القناة تمكنوا من الهروب من السجن، وتمكنت القوات الأمنية من إلقاء القبض على ثلاثة منهم.
 

اترك تعليق

ذات صلة

قناة الغد برس على التليغرام