عبد المهدي يرأس اجتماعا للجنة الحملة الوطنية للحفاظ على مصادر المياه

عبد المهدي يرأس اجتماعا للجنة الحملة الوطنية للحفاظ على مصادر المياه

بغداد/ الغد برس:

وجه رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، اليوم الأحد، بتقديم دراسة عاجلة عن جميع محطات المياه المتوقفة، لإطلاق التخصيصات المالية اللازمة لتشغيلها.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، في بيان تلقت "الغد برس" نسخة منه، ان الأخير "عقد اجتماعا لأعضاء لجنة الحملة الوطنية للحفاظ على مصادر المياه من التلوث المنبثقة عن الأمر الديواني ( ٩٩) لسنة ٢٠١٨".

واضاف "جرى خلال الاجتماع بحث الواقع البيئي وجهود معالجة تلوث مصادر المياه والأنهر وترشيد الاستهلاك والمشاريع المنجزة وتأهيل المعطلة وماتم انجازه في الاشهر السابقة والخطط المستقبلية وحملات التوعية اللازمة".

وأكد عبد المهدي، بحسب البيان، على "أهمية موضوع حماية مصادر المياه من التلوث وضرورة ايلاء هذا الملف الأهمية التي يستحقها، والعمل على تسريع انجاز المشاريع وتأهيل وتشغيل محطات المعالجة المعطلة".

ووجه "بتقديم دراسة عاجلة عن جميع المحطات المتوقفة لغرض كسب الوقت واطلاق التخصيصات المالية اللازمة، وإشراك الحكومات المحلية والجامعات والمراكز البحثية والمجتمعية كافة بهذا الجهد وتلقي الحلول والمقترحات لمعالجة التلوث البيئي".

ودعا الى "حملة توعية اعلامية من أجل الحفاظ على مصادر المياه وحمايتها من التلوث"، مشيدا "بجهود الوزارات والجهات العاملة في هذا الملف ومراقبتها للأداء من خلال النشرة الدورية التي تصدرها الوزارة".

وأشار البيان إلى أن الاجتماع حضره وزير الصحة والبيئة علاء العلوان، ووكلاء وزارات الصحة، والمالية، والتخطيط، والاسكان والاعمار والبلديات، والزراعة، والصناعة، والكهرباء، ومدير عام دائرة المخلفات الصلبة والبيئة في امانة بغداد، وم

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار