عربي ودولي 2019/08/05 03:39:45 م طباعة 647

ترامب: حادثتا أوهايو وتكساس تستدعي إصلاحات ملحة لنظام الهجرة

ترامب: حادثتا أوهايو وتكساس تستدعي إصلاحات ملحة لنظام الهجرة

متابعة/ الغد برس:

غرد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الاثنين، على حادثي إطلاق النار التي وقعتا في ولايتي أوهايو وتكساس،قائلا الى ان الامر يستدعي إجراء إصلاحات في نظام الهجرة والتحقق من خلفية مشتري السلاح.

وغرد "ترامب" عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "لا يمكننا أن نترك هؤلاء الذين قتلوا في إل باسو بتكساس ودايتون بأوهايو يذهبون سدى... على الجمهوريين والديمقراطيين الاتحاد والإتيان بنظام تحقق قوي للسجلات الخاصة بالأشخاص الذين يشترون السلاح، ولربما يدمج ذلك بإصلاحات ملحة لنظام الهجرة".

وتابع "يجب أن نأتي بشيء جيد للخروج من هذين الحادثين المأساويين".

وفي تغريدة أخرى له، اليوم الاثنين، لام الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وسائل الإعلام، في حدوث الهجمات التي أسفرت عن 29 قتيلا.

وقال: "يتحمل الإعلام مسؤولية كبيرة عن الحياة والسلامة في بلادنا، لقد أسهمت الأخبار المزيفة بشكل كبير في الغضب الذي تراكم على مدار سنوات عديدة، يجب أن تتسم تغطية الأخبار بالعدل والتوازن وعدم الانحياز، وإلا فإن هذه المشكلات الرهيبة ستزداد سوءا!".

وقتل 9 أشخاص على الأقل وأصيب 16 آخرون، أمس الأحد، في حادث إطلاق نار بأحد شوارع دايتون في ولاية أوهايو الأميركية، قبل أن تتمكن عناصر الشرطة من قتل المسلح، فيما يعد ثاني حادث من نوعه يقع بمدينة أميركية خلال 12 ساعة.

وقالت شرطة مدينة دايتون، عبر حسابها على "تويتر"، إن "مهاجما أطلق النار من بندقية، ما أسفر عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 16 آخرين".

جاء ذلك عقب نحو 12 ساعة من إقدام مسلح على إطلاق النار بأحد متاجر مدينة إل باسو بولاية تكساس جنوبي الولايات المتحدة، ما أسفر

اترك تعليق

ذات صلة

قناة الغد برس على التليغرام