عربي ودولي 2019/08/06 12:06:13 ص طباعة 466

صحفية سعودية بارزة تؤكد عدم وجود عداوة بين الرياض وتل أبيب

صحفية سعودية بارزة تؤكد عدم وجود عداوة بين الرياض وتل أبيب

متابعة/ الغد برس:

صرحت الصحفية والكاتبة السعودية سكينة المشيخص، اليوم الاثنين، بأنه لا توجد "عداوة" بين بلادها وإسرائيل، ومعتبرة أن "إيران وأذرعها" تمثل تهديداً للشرق الأوسط بأكمله.

وقالت المشيخص في تصريح لقناة "مكان" الإسرائيلية، إنه "لا توجد لدينا مشكلة سياسية مع إسرائيل. إسرائيل لم تطلق علينا حتى رصاصة. هناك تطابق واضح جدا بين مواقف اسرائيل ودول الخليج بصدد الخطر الايراني وأذرعة إيران المتمثلة في حزب الله والحوثيين التي تهدد الشرق الأوسط بصورة كاملة".

وعن زيارة إسرائيل مستقبلا تقول المشيخص "الزملاء الذين زاروا إسرائيل استفادوا بأن رأوا إسرائيل من الداخل، وأنا مستعدة أن أزور إسرائيل في المستقبل، بالتأكيد".

وأضافت "الفرصة لإحلال السلام مع إسرائيل سانحة. السلام مهم للاستقرار والتنمية والازدهار والتطور والكثير من الانعكاسات الايجابية.. لذلك فنحن أمام مرحلة تاريخية تتصاعد فيها المطالبة بالسلام، ومن وجهة نظري السلام مع إسرائيل ليس خسارة إنما مكسب للجميع. أعتقد بأن هذه الفرصة ستكون قريبة جدا بإذن الله".

يشار إلى أن الكاتبة سكينة عبدالله علي المشيخص، عملت محررة في عدد من المطبوعات السعودية والدولية، منها صحف "الشرق الأوسط"، و"العرب" اللندنية، و"دنيا الشرق"، و"عكاظ"، و"الوطن"، و"اليوم"، و"شمس"، و"البلاد"، مجلتيّ "الشرق"، و"روتانا"، كما عملت مشرفة على القسم الثقافي بصحيفة "شمس" السعودية، وقامت أيضاً بالكتابة في عدد من المواقع الإلكترونية، منها صحيفة "إيلاف" الإلكترونية، وموقع "العربية نت".

وتخصصت الإعلامية المشيخص في الإعلام والعلاقات العامة، وأجرت حوارات كثيرة مع النخبة السعودية والعربية في عالم الفك

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار