أمن العراق 2019/08/06 09:45:44 م طباعة 305

الحشد يعلن تحقيق كامل مهامه الأمنية في عملية إرادة النصر الثالثة

الحشد يعلن تحقيق كامل مهامه الأمنية في عملية  إرادة النصر  الثالثة

بغداد/ الغد برس:

أعلنت قوات الحشد الشعبي، اليوم الثلاثاء، عن إنجاز جميع مهامها الأمنية وتحقيق أهدافها ضمن عملية "إرادة النصر" الثالثة في محافظتيّ نينوى وديالى.

وذكر إعلام الحشد في بيان تلقت "الغد برس" نسخة منه، انه "اختتم مهامه في المرحلة الثالثة من عمليات إرادة النصر التي استمرت ليومي 5 و6 من اب الجاري لتطهير مناطق شمال قضاء المقدادية وشمال جلولاء وخانقين في ديالى، ومناطق جنوب الموصل وتلول العطشانة وسلسلة جبال بادوش وشيخ ابراهيم في نينوى".

وبين ان "الأهداف المرسومة تحققت بالوصول إلى أماكن تواجد خلايا داعش وإنهاء تهديدها ضمن المناطق المستهدفة للعمليات وتأمين عدد من المناطق ذات الكثافة الزراعية والوعرة".

وأوضح "جرى تفتيش 143 قرية وتأمين مواقع وطرق حيوية في محافظتي ديالى ونينوى، وتدمير 17 مضافة لتنظيم داعش الإرهابي كانت تحوي على مواد لوجستية ومواد تدخل في صناعة المتفجرات".

وأضاف الحشد "تم إنهاء تهديد خلايا داعش في محيط نهر ديالى، والعثور على معدات لتكرير النفط كان يستخدمها عناصر داعش، وضبط اربعة صهاريج محملة بالنفط الخام معدة للتهريب جنوب الموصل".

وتابع "كذلك تفجير نفقين لداعش جنوب الموصل والعثور على مضافة مفخخة في جبال بادوش، ورفع وتفكيك عبوات ناسفة خلال عمليات التطهير، والعثور على مقرين لطبابة داعش".

اترك تعليق

ذات صلة

قناة الغد برس على التليغرام