سائرون يعد قانوناً لابتعاث اوائل الدراسة الاعدادية خارج العراق

سائرون يعد قانوناً لابتعاث اوائل الدراسة الاعدادية خارج العراق

بغداد/ الغد برس:

يعتزم تحالف سائرون في مجلس النواب اعداد تشريع بارسال الطلبة الاوائل في المراحل المنتهية من الدراسة الاعدادية إلى بعثات دراسية خارج العراق.

 

وقال نائب رئيس التحالف صادق السليطي، في بيان تلقت "الغد برس"، نسخة منه، ان "التحالف سيتبنى اعداد هذا التشريع،بعد ان رأينا الكثير من الطلبة الذين استغلوا المحسوبية والمنسوبية للدراسة خارج العراق رغم معدلاتهم المتدنية وعمرهم الذي لايتناسب مع شروط الابتعاث"، مؤكداً ان " هذا التشريع سيخلق منافسة وحافز للطلبة الذين يرغبون باكمال دراسة البكلوريوس خارج العراق بعد حصولهم على المراكز الاولى في امتحانات الدراسة الاعدادية".

وطالب السليطي، بحسب البيان " رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بشمول الطلبة الأوائل للدراسة الاعدادية في هذا العام بالبعثات الدراسية لاكمال دراستهم في الجامعات العالمية الرصينة وحسب الاختصاص الذي يرغبون به".

 

وألمح نائب رئيس التحالف، أن "هذا  الاجراء هو التكريم الحقيقي لهم ليساهموا بعد تسلحهم بالعلم والخبرة ببناء البلد وخدمة شعبه الكريم سيما أن رعاية المتفوقين من مهام الحكومة وواجباتها الأساسية الامر الذي من شانه بث روح التنافس العلمي بين الطلبة والذي يصب في خدمة المصلحة العامة للعراق والعراقيين".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار