لجنة مراقبة الاداء الحكومي: تقرير الحكومة قدم انجاز 79‎%‎ لكننا وجدنا النسبة 39‎%‎ فقط

لجنة مراقبة الاداء الحكومي: تقرير الحكومة قدم انجاز 79‎%‎ لكننا وجدنا النسبة 39‎%‎ فقط

بغداد/ الغد برس:

 

اكدت لجنة مراقبة الاداء الحكومي والتخطيط الاستراتيجي، اليوم الخميس، ان التقرير الذي قدمته حكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي قدم انجاز بنسبة انجاز 79‎%‎ لكننا وجدنا النسبة 39‎%‎ فقط، مبينة ان تقرير اللجنة سيقدم الى مجلس النواب خلال الفصل التشريعي المقبل.

 

وقال عضو اللجنة النائب محمد شياع السوادني في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب وبمشاركة اعضاء اللجنة وحضرته "الغد برس"، ان "اللجنة مارست مهامها بمراقبة الاداء الحكومي بشكل شفاف واستلمت التقرير من الحكومة ودرسته وقارنت ما تعهدت به الحكومة ضمن برنامجها وما دمته من منجز".

 

واضاف السوداني ان "التزام الحكومة ببرنامجها والتزام البرلمان بمراقبة الاداء خطوة ايجابية"، مبينا ان "التقرير الذي انجز من قبل اعضاء اللجنة سيقدم الى مجلس النواب عند الفصل التشريعي المقبل".

 

واوضحت عضو اللجنة النائبة انعام الخزاعي في المؤتمر ان "التقرير المقدم من الحكومة قدم انجاز 79‎%‎ لكن اللجنة وجدت النسبة 39‎%‎ فقط".

 

ولفت عضو اللجنة النائب محمد البلداوي ان "الملاحظات الرئيسية للجنة حول تقرير البرنامج الحكومي لم يكن مطابقا مع البرنامج"، موضحا انه "لاتزال الازمات من فساد وبطالة وعدم الاصلاح الوزاري".

وتابع البلداوي انه "وردت داخل التقرير اصلاح السجون 100‎%‎ وغيرها من النسب الكبيرة لكنها قياسها وانجازاتها غير واقعية"، مؤكدا ان "التقرير لم يكن شفاف في نسب الانجاز".

 

واردف ان "اللجنة لاحظت ان الرؤية التي كانت سائدة في البرنامج هي المشاريع وليس الرؤية الاستراتيجية"، مشيرا الى ان "الحكومة لم تلتزم في تقديم تقارير نصف شهرية التي الزمت نفسها بها".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار