الخالدي: تقرير البرنامج الحكومي خالي من حل مشكلة السكن والبطالة ولم يشر لحرية الرأي

الخالدي: تقرير البرنامج الحكومي خالي من حل مشكلة السكن والبطالة ولم يشر لحرية الرأي

بغداد/ الغد برس:

 

اكد عضو لجنة مراقبة الاداء الحكومي والتخطيط الاستراتيجي النائب حازم الخالدي، اليوم الخميس، ان التقرير الذي قدمته حكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي خالي من حل ازمة السكن في العراق، مبينا ان التقرير لم يشر الى حرية الرأي.

 

 

وقال الخالدي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع اعضاء اللجنة حضرته "الغد برس"، ان "التقرير الذي قدمته الحكومة لا يوجد فيه حل للسكن الذي يحتاج العراق الى ثلاثة مليون وحدة ولم يعالج البطالة ولم يتطرق لها ولم يضع خطوات في معالجة الاقتصاد".

 

واضاف اننا "لم نجد الى استراتيجية للصناعة الوطنية لم نجد رؤية للحكومة حول المدن الصناعية"، متابعا انه "بالنسبة لحرية الرأي لم يشر البرنامج عن حرية الاعلام والرأي".

 

ودعت عضو اللجنة النائبة فيان صبري خلال المؤتمر "الحكومة الى ارسال القوانين التي تهم المواطن، واعداد موازنة وبرامج التكامل بين مفاصل الدولة والمشاريع واعادة النظر ببعض التشريعات"، لافتة الى "ضرورة الفصل بين الموازنة الاستثمارية".

 

من جانبها، لفتت عضو اللجنة النائبة ثورة الحلفي الى "تغاضي البرنامج عن حقوق الانسان وتنظيم العلاقة بين الاقليم والمحافظات"، موضحة ان "التقرير الحكومي تغاضى عن مكافحة الارهاب من خلال تنشيط الجهد الاستخباري ولم يضع رؤية حقيقية حول الحشد الشعبي".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار