عالم المرأة 2019/08/09 04:00:03 م طباعة 176

تعرفي سيدتي الى أفضل الطرق لحفظ التوابل في الثلاجة؟

تعرفي سيدتي الى أفضل الطرق لحفظ التوابل في الثلاجة؟

متابعة/ الغد برس:

تعتبر التوابل من المستلزمات الضرورية في المطبخ، كونها تستعمل بكثرة من قبل ربة المنزل عند تحضير وجبات الطعام المختلفة لأسرتها.

 لذا من المهم ان تحفظ هذه التوابل بطريقة صحيحة وسليمة سواء في الثلاجة او الخزائن.

كيف يمكنك ان تحفظي التوابل في الثلاجة؟

- طرق مختلفة يمكنك اعتمادها لحفظ التوابل في الثلاجة، واحداها تقوم على توضيب التوابل بعبوات زجاجية صغيرة، توزع تبعاً لانواع التوابل واصنافها، وتقفل باحكام وتوضع سواء في أحد رفوف الثلاجة الجانبية يكون مخصصاً لها، اما في احدى طبقات الثلاجة الاخيرة، ولكن بعيداً عن الحرارة العالية تفادياً لتجمدها وعدم القدرة على استعمالها لاحقاً.

- ايضاً عند توضيب التوابل في الثلاجة، يمكنك اعتماد الاكياس البلاستيكية أو النيلون التي غالباً ما تستخدمها المحال التجارية لتوزيع التوابل، وبالتالي توضبينها أيضاً تبعاً لنوعها، وتضعينها في علبة بلاستيكية كبيرة أو في احدى رفوف الثلاجة الجانبية. هذه الطريقة تعتبر مفيدة في حال كانت الثلاجة صغيرة أو ممتلئة كثيراً.

- بالاضافة الى ان من بين الخطوات التي يجب التنبه اليها عند توضيب التوابل في الثلاجة، هو الابتعاد عن وضعها مباشرة في علب بلاستيكية، إذ إن هذه العلب يمكن أن تؤدي الى انبعاث الروائح في الثلاجة، لتفادي هذا الامر، استخدمي باستمرار العلب الزجاجية التي تمنع انبعاث الروائح.

- واحرصي ايضاً عند توضيب التوابل في الثلاجة ان تبقيها بعيدة عن الاطعمة المختلفة لتفادي اختلاط الروائح ببعضها البعض، فحينها ستصبح رائحة الثلاجة كريهة، وتاكدي دائماً من ان العلب مقفلة باحكام، وان الاكياس التي وضبت فيها محكمة الاغلاق، وبهذه الطريقة تتجنبين اختلاط الروائح.

اترك تعليق

ذات صلة

قناة الغد برس على التليغرام