نائب يعلق على اغلاق منفذ مندلي: يعمل فيه اكثر من خمسة الاف مواطن

نائب يعلق على اغلاق منفذ مندلي: يعمل فيه اكثر من خمسة الاف مواطن

بغداد/ الغد برس:

اعرب النائب عن محافظة ديالى حسين جاسم الزهيري، اليوم الثلاثاء، عن قلقه لإغلاق منفذ مندلي الحدودي، مبينا ان المنفذ يعمل فيه خمسة الاف مواطن من المتضررين من الإرهاب.

وقال الزهيري في بيان تلقت "الغد برس"، نسخة منه، انه "استنادا الى الصلاحيات الرقابية المخولة لمجلس النواب وبصفتنا ممثلا عن ديالى فقد اطلعنا بقلق بالغ على قرار رئيس الوزراء القاضي بإغلاق منفذ مندلي الحدودي الصادر قبل ايام وما تبعه من اجراءات تنفيذية لإيقاف الحركة التجارية مع ايران"، مبينا ان "القرار استند الى مبررات تتعلق بإعادة بناء المنفذ وتطويره ورفده بالأجهزة واحالة جميع الارساليات الجديدة الى منفذ المنذرية الحدودي".

وأضاف اننا "أذ نؤمن بأن الحلول التي تصدر من السلطة التنفيذية يجب ان تتم دراستها بعناية بالغة لاعتماد افضلها واكثرها قربا لمصلحة المواطن وعلما ان المنفذ المذكور يعمل فيه أكثر من خمسة الاف شخص من أهالي ديالى ممن عانوا من الاعمال الارهابية ودافعوا عن محافظتهم الغالية".

وأشار الى ان "المنفذ المذكور يوفر موردا اقتصاديا مهما لابناء محافظة ديالى وكم هائل من العوائل الفقيرة التي تعاني شظف العيش" مؤكداً ان "حماية مصلحة العاملين في المنفذ الحدودي وعوائلهم تستوجب وضع خطة خاصة لتنظيم العمل في المنفذ في جانب القيام بأعمال الاعمار والتطوير في المنفذ دون انقطاع انسيابية مرور البضائع الى محافظة ديالى".

وتابع اننا "اذ نشجب مثل هذا القرار غير المدروس ندعو السلطة التنفيذية لإعادة النظر بقرارها بما يضمن حقوق العاملين في المنفذ المذكور وحقوق محافظة ديالى".

اترك تعليق

ذات صلة

قناة الغد برس على التليغرام