وزير الداخلية يكشف عن مساعٍ لفتح معبر المنذرية امام الزوار الإيرانيين

وزير الداخلية يكشف عن مساعٍ لفتح معبر المنذرية امام الزوار الإيرانيين

بغداد/ الغد برس:

كشف وزير الداخلية، ياسين الياسري، اليوم الجمعة، عن جهود تبذل لفتح معبر المنذرية الحدودي مع إيران، أمام الزوار الإيرانيين، فيما اكد أن الزوار يمكنهم زيارة العراق والمشاركة في مراسم زيارة الأربعينية بجواز السفر فقط.

وذكرت وكالة انباء فارس، في خبر اطلعت عليه "الغد برس"، ان "قائد قوى الامن الداخلي الايراني العميد حسين اشتري، التقى في العاصمة بغداد، وزير الداخلية العراقي ياسين طاهر الياسري".

واشار العميد اشتري، خلال اللقاء، الى "عمق العلاقات الطيبة والعريقة بين الشعبين الايراني والعراقي في ضوء المشتركات الكثيرة التي تربطهما"، عاداً زيارة الاربعين "الذروة في ترجمة هذه الوشائج".

ووجه أشتري، "الشكر والتقدير لحسن استضافة الشعب العراقي للزوار الايرانيين المشاركين في اربعينية الامام الحسين (ع)"، مردفاً بالقول: "اننا على استعداد لوضع خبراتنا تحت تصرف الشرطة العراقية للارتقاء بمستواها وان نستفيد بالمقابل من خبرات الجانب العراقي".

ونوه، الى ان "30 الفا من عناصر قوى الامن الداخلي الايراني تتولى خلال فترة زيارة الاربعين توفير الامن وتسهيل سفر الزوار الايرانيين داخل ايران خلال توجههم الى العراق للمشاركة في المراسم فيها".

من جانبه، اشاد وزير الداخلية العراقي ياسين الياسري، بـ"دعم الجمهورية الاسلامية الايرانية للعراق والذي تجلى خاصة في التصدي لتنظيم داعش الارهابي".

وأكد الياسري، "حاجة الشرطة العراقية لخبرات الشرطة الايرانية"، لافتا الى ان "وفدا من العراق كان قد زار ايران سابقا للتعرف على الامكانيات واكتساب الخبرة من الجانب الايراني".

وأوضح، ان "زوار الاربعينية الايرانيين يمكنهم زيارة العراق والمشاركة في المراسم بجواز السفر فقط دون الحاجة الى تاشيرة دخول"، كاشفاً عن "جهود تبذل لفتح معبر خسروي (المنذرية) امام زوار الاربعين ايضا".

اترك تعليق

ذات صلة

قناة الغد برس على التليغرام