محليات 2019/08/16 03:32:29 م طباعة 172

مستشفى ابن الهيثم للعيون تسجل نحو 1000 إصابة خلال العيد

مستشفى ابن الهيثم للعيون تسجل نحو 1000 إصابة خلال العيد

بغداد/ الغد برس:

أعلن مستشفى ابن الهيثم التعليمي للعيون في بغداد، اليوم الجمعة، الحصيلة النهائية للإصابات الناتجة من العاب الاطفال ذات الاطلاقات البلاستيكية "الصجم" ومعظمها في العين خلال أيام عيد الاضحى.

وقال مدير المستشفى عمار فؤاد عيسى، في بيان تلقت "الغد برس"، ان "شعبة الطوارئ استقبلت 914 مراجعاً خلال أيام العيد، فيما سجلت إصابة 26 حالة جراء استخدام الألعاب المحرضة على العنف ذات الاطلاقات البلاستيكية (الصجم)".

وأضاف، ان "أغلب تلك الاصابات كانت في العين وتحديداً لدى الاطفال معظمها اصابات خطيرة ادخل على اثرها المصابين صالات العمليات الجراحية لتلقي العلاج".

وبين عيسى انه "وللاسف الشديد سجلنا العديد من الاصابات خلال العيد، على الرغم من التحذيرات والمناشدات المتكررة التي اطلقتها دائرة صحة الرصافة ومستشفى ابن الهيثم للعيون في اوقات سابقة عبر وسائل الاعلام المختلفة، بينا من خلالها خطورة هذه الالعاب وما تشكله من تهديد حقيقي على صحة وسلامة اطفالنا الاعزاء كونها تؤدي لاصابات قد تكون نتائجها بالغة وخيمة يصعب معالجتها على الصعيدين الصحي والنفسي".

وأكد على "ضرورة تفعيل الاجراءات القانونية الرادعة التي تحد من انتشار هذه الالعاب الخطيرة وتداولها في الاسواق المحلية لما تتسبب به سنويا بالكثير من حالات الاصابة لدى الاطفال والتي قد تؤدي الى فقدان العين والعمى في أغلب الأحيان، بالاضافة الى ما تتركه من آثار صحية ونفسية جسيمة على مختلف شرائح المجتمع".

يذكر ان "معظم الاطفال يقومون خلال الاعياد والمناسبات بشراء الالعاب ذات الاطلاقات البلاستيكية (الصجم) مما يتسبب في حدوث اصابات خطرة في العين ، فيما طالبت جهات عدة بضرورة ايقاف استيراد هذه الالعاب لما تشكله من خطر حقيقي كبير على صحة الاطفال وسلامتهم".

اترك تعليق

ذات صلة

قناة الغد برس على التليغرام