نائب: أحد المتنفذين استولى على أراضٍ وقصور في بغداد ويتدخل بعزل وتنصيب الوزراء

نائب: أحد المتنفذين استولى على أراضٍ وقصور في بغداد ويتدخل بعزل وتنصيب الوزراء

بغداد/ الغد برس:

كشف النائب عن كتلة بدر النيابية حامد الموسوي، اليوم الجمعة، عن جهات متنفذة استحوذت على الاف الدونمات من الأراضي والقصور بمحيط مطار بغداد الدولي.

وقال الموسوي في بيان تلقت "الغد برس"، نسخة منه، "ترأست في الشهور القليلة الماضية لجنة التحقيق في قضية العقارات المحيطة بمطار بغداد وخلال التحقيق اكتشفت حقائق وملفات يشيب لها رأس الطفل الصغير".

وأضاف ان "الاستثمار يحال تحت الضغط والتهديد والابتزاز لهيئة الاستثمار الوطنية ومن قبل أعلى جهة في الحكومة السابقة ومتنفذين كبار في السلطة"، مبينا انه "يتم من خلال هذا الاستثمار الاستحواذ على أرض بآلاف الدونمات ومعها ٢٥ قصرا في قلب العاصمة بغداد وبعقد استثماري باطل وأسعار زهيدة".

وتابع ان "ما يؤسف له ان صاحب العقد معروف التاريخ لدينا وكون ثروته وامبراطوريته من خلال العمالة والكومشنات والسمسرة للمحتلين واستغل ضعف النفوس والطمع والجشع لدى بعض السياسيين والمتنفذين ممن قادوا ويقودون مفاصل الدولة ليحصل حتى على قروض بضمانات سيادية ويتدخل حتى في القرار السياسي بتنصيب وزراء ومدراء وعزل وتنحية الآخرين".

واردف "تلقيت خلال التحقيق اتصالات من مسؤولين وقادة شعرت انا بالخجل عندما رأيتهم يتوسطون لاغلاق التحقيق حيث ارتضوا ان يبيعوا أنفسهم ويخونوا الأمانة مقابل الدنيا الفانية وارتضوا لأنفسهم الذل والهوان في حين أنه لديهم كل متطلبات وأسباب القوة".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار