صالح يؤكد لوزيرة الدفاع الألمانية أهمية دعم العراق عسكرياً وعمرانياً

صالح يؤكد لوزيرة الدفاع الألمانية أهمية دعم العراق عسكرياً وعمرانياً

بغداد/ الغد برس:

اكد رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الثلاثاء، لوزيرة الدفاع الألمانية أنيغريت كرامب كارنباور على أهمية دعم العراق بإعادة الاعمار والتعاون العسكري.

وذكر المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية، في بيان تلقت "الغد برس"، نسخة منه، ان "رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل في قصر السلام ببغداد، اليوم الثلاثاء، وزيرة الدفاع الألمانية أنيغريت كرامب كارنباور والوفد المرافق لها".

وشدد صالح بحسب البيان، على "أهمية توحيد الجهود الإقليمية والدولية لمحاربة الإرهاب"، مشدداً على ضرورة تخفيف حدة التوتر في المنطقة، واعتماد الحوار الجاد لإنهاء الازمات".

وأضاف أن "العراق يحرص على تعزيز وتطوير العلاقات مع جمهورية المانيا الاتحادية في المجالات كافة بما يخدم المصالح المشتركة، ودعم العراق في مجالات اعادة الاعمار وعودة النازحين الى ديارهم"، مشيراً الى "أهمية توسيع التعاون العسكري مع دول الاتحاد الاوروبي لتعزيز قدرات القوات الامنية العراقية".

من جانبها، أكدت كارنباور "دعم بلادها لاستقرار العراق ووحدته"، وفيما أشادت "بالانتصارات التي حققتها القوات العراقية ضد عصابات داعش الإرهابية"، اكدت "حرص المانيا على توسيع آفاق التعاون مع العراق على جميع المتسويات".

اترك تعليق

ذات صلة

قناة الغد برس على التليغرام