طلال الزوبعي يكشف لـ الغد برس اسباب رفع الحصانة عنه

طلال الزوبعي يكشف لـ الغد برس  اسباب رفع الحصانة عنه

بغداد/ الغد برس:

بين عضو مجلس النواب طلال الزوبعي، اليوم الثلاثاء، ان الدعوة المقامة ضده هي بمستوى جنحة، وليس جناية.

وقال الزوبعي في حديث خص به "الغد برس"، ان "النائب هيبت الحلبوسي، ابن عم رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، تقدم بشكوى ضدي في احد مراكز الشرطة، ليعقب ذلك قيام محمد الحلبوسي رفع الحصانة عني".

وتابع "ليس من حق رئيس مجلس النواب رفع الحصانة عن اي نائب خلال العطلة التشريعية، ومن المفترض ان يتم احالة القضية الى اللجنة القانونية".

وكان الزوبعي قد اتهم، اليوم الثلاثاء، رئيس المجلس محمد الحلبوسي بخرق القانون، بشأن رفع الحصانة البرلمانية عنه.

وقال الزوبعي في بيان تلقت "الغد برس"، نسخة منه "اطلعنا باسف على الخرق القانوني الذي قام به رئيس مجلس النواب خلال رده على كتاب صادر من القضاء بخصوص استكمال اجراءات قانونية معنا في احد القضايا، اذ كان يفترض ان يجيب على الكتاب بشكل قانوني، لكنه خرق ذلك حين اشار في رده بوجود شكاوى مقدمة ضدنا".

وتابع "هذا السلوك لا يطبق القانون بقدر ما يهدف الى تصفية الخصوم والمعارضين للحلبوسي، حيث توجد اكثر من 10 طلبات رفع حصانة عن نواب، فلما اختار الحلبوسي طلال الزوبعي وتجاهل البقية، وعليه انبه الى وجود هذه السياسات الفردية التي تعبر عن سلوك انتقامي".

واضاف "قصور عمل البرلمان في فصله التشريعي الاول هو بسبب عدم امتلاك رئيسه الخبرة القانونية اللازمة لادارة الجلسات، او الخلفية اللازمة عن النظام الداخلي والدستور".

اترك تعليق

ذات صلة

قناة الغد برس على التليغرام