محليات 2019/08/21 12:00:35 م طباعة 133

العطار: رفع الحظر عن الملاعب العراقية سيحرك القطاعات الاقتصادية

العطار: رفع الحظر عن الملاعب العراقية سيحرك القطاعات الاقتصادية

بغداد/ الغد برس:

أكد الخبير الاقتصادي غدير العطار، اليوم الأربعاء، أن رفع الحظر عن الملاعب العراقية، لا تقتصر إيجابياته على الرياضة فقط بل سيعود بالنفع على الاقتصاد الوطني.

وقال العطار في بيان تلقت "الغد برس" نسخة منه، إن "قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حول لعب منتخبنا الوطني لكرة القدم مع مجموعته ضمن تصفيات كأس العالم 2022 في العراق، هو استحقاق طبيعي جاء نتيجة الجهود التي بذلت من قبل جميع الاطراف".

وأضاف أن "الجمهور العراقي الذي كان مثالا يحتذى به من خلال تواصله المستمر للحضور للملاعب ومشاهدة المباريات سواء كانت رسمية او ودية".

وتابع ان "الإعلام المرئي والمسموع وشبكات التواصل الاجتماعي كان لها الاثر الكبير في ايصال صوت الشعب العراقي المتلهف لعودة المباريات الدولية على ارضه وارسال صورة طيبة عن الاوضاع التي يعيشها العراق للعالم اجمع".

ودعا إلى "ضرورة التعاون الجاد والمثمر والعمل بروح الفريق الواحد من اجل تحقيق ما يصبو اليه الشارع الرياضي من تحقيق انجازات ترفع اسم العراق عاليا في المحافل القارية والعالمية وتفتح في الوقت نفسه فرص للمواهب الرياضية المنتشرة في ربوع بلدنا العزيز".

ولفت العطار إلى أن "إيجابيات رفع الحظر عن الملاعب العراقية لن تقتصر على الرياضة فقط، بل أنها ستعود بالنفع على الاقتصاد الوطني، حيث سيسهم ذلك في جذب الاستثمارات الأجنبية المتعلقة بالأنشطة الرياضية وغير الرياضية، ما يوفر فرص عمل للأيدي العاملة العراقية، وتحريك مختلف القطاعات الصناعية والتجارية".

اترك تعليق

ذات صلة

قناة الغد برس على التليغرام