أمن العراق 2019/08/24 03:21:28 م طباعة 228

كشكول منطقة تحولت إلى ممر آمن لداعش في ديالى

كشكول منطقة تحولت إلى ممر آمن لداعش في ديالى

بغداد/ الغد برس:

كشف مسؤول محلي في محافظة ديالى، اليوم السبت، عن تحوّل منطقة "كشكول" في المحافظة الى ممر لخلايا تنظيم داعش، فيما طالب بتعزيزات أمنية.

وقال مدير ناحية قره تبه وصفي التميمي لـ"الغد برس"، إن "مناطق أطراف ناحية قره تبه شمال شرقي ديالى وأبرزها كشكول التي شهدت هجوما لداعش على نقطة للجيش انتهى بمقتل المهاجمين بينهم انتحاريين، تعاني من فراغ كبير ونقص في القوات الأمنية كونها واسعة ووعرة".

وبين ان "المنطقة تعد معبر تسلل لخلايا داعش ما بين مناطق عدة"، مضيفا أن "ابرز دليل على النقص في القطعات هي ان النقطة التي تعرضت للهجوم منفردة وبعيدة وفيها خمسة جنود فقط ولولا تدخل استخبارات الحشد الشعبي ومساندتهم في صد الهجوم وقتل الارهابيين وقتذاك لكانت هناك كارثة".

وطالب التميمي بـ"ضرورة تعزيز العناصر الأمنية في النقاط وزيادة أعداد الأخيرة في أطراف قرى قره تبه لمنع تسلل المجاميع الارهابية ودرء أية مخاطر قد تحدث".

وكانت نقطة للجيش في قرية كشكول بأطراف ناحية قره تبه بمحافظة ديالى قد تعرضت لهجوم شنه عناصر داعش قبل نحو يومين، مما اسفر عن قتل 6 عناصر من المهاجمين بينهم 4 انتحاريين، ومقتل واصابة عدد من الجنود اثناء احباط الهجوم والاشتباك مع الارهابيين.

اترك تعليق

ذات صلة

قناة الغد برس على التليغرام