الحلبوسي يؤكد على إبعاد العشائر عن التدخل بالقانون

الحلبوسي يؤكد على إبعاد العشائر عن التدخل بالقانون

بغداد/ الغد برس:

أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم السبت، على إبعاد العشائر عن التدخل بالقانون، خلال استقباله شيوخ عشائر من قضاء ابو غريب، يأتي ذلك بعد أن طالبت قبيلة زوبع والعشائر المتحالفة معها الحلبوسي بتقديم اعتذار رسمي لها وللنائب طلال الزوبعي.

وذكر المكتب الاعلامي للحلبوسي في بيان تلقت "الغد برس" نسخة منه، ان الاخير "استقبل وفدا من شيوخ ووجهاء ومثقفي قضاء أبو غريب، يرافقهم النائب كريم أبو سودة وأعضاء من المجلس المحلي للقضاء".

واشار الى ان الحلبوسي "استمع إلى المشاكل والمعوقات التي يعاني منها القضاء والتي تقف حائلا دون تطوير الخدمات فيه، فضلا عن ملف التعويضات للمتضررين جراء العمليات الإرهابية".

وأكد الحلبوسي، بحسب البيان، "حرص مجلس النواب على متابعة هذه الملفات"، مشيرا إلى "أهمية تظافر جميع الجهود من أجل النهوض بواقع القضاء، والتعاون بين المواطنين والأجهزة الأمنية، وضرورة إبعاد العشائر عن التدخل بالقانون وأن يكون فوق الجميع من أجل تحقيق الاستقرار".

وكانت قبيلة زوبع قد اصدرت بياناً يوم الأربعاء 21 من آب الجاري، تلقت "الغد برس" نسخة منه، ذكرت فيه ان "قبيلة زوبع والعشائر المتحالفة معها وجميع اهالي ابي غريب، تشجب وتستنكر وتدين بشدة ما تعرض له النائب طلال خضير الزوبعي من اتهامات باطلة واكاذيب مغرضة واستهداف سياسي ممنهج متمثلة بدعاوى كيدية".

وطالبت "رئيس مجلس النواب بأن يقدم اعتذارا رسميا عما قام به من عمل لا يمت للقانون بشيء".

اترك تعليق

ذات صلة

قناة الغد برس على التليغرام