عربي ودولي 2019/08/24 08:54:01 م طباعة 96

متظاهرو هونغ كونغ يحتجون مجدداً ويشكلون سلسلة بشرية بطول 48 كم

متظاهرو هونغ كونغ يحتجون مجدداً ويشكلون سلسلة بشرية بطول 48 كم

متابعة/ الغد برس:

عاد متظاهرو هونغ كونغ مجدداً إلى الشوارع، مساء اليوم السبت، وشكلوا سلسلة بشرية بطول 48 كيلومتراً، للمطالبة بمزيد من الديمقراطية في بلادهم، والخروج من الوصاية التي تفرضها الصين على حكومتهم.

وذكرت صحيفة "التليغراف" البريطانية، وأوضحت صحيفة The Telegraph البريطانية أن المحتجين أمسكوا بأيدي بعضهم في البداية، ثم أضاء الكثير منهم هواتفهم الذكية ورفعوها عالياً لتصنع شريطاً من الضوء الأبيض في أفق الليل.

وأعرب المنظمون عن أملهم في أن يبلغ طول السلاسل، التي تشكّلت على طول ثلاثة خطوط لمترو الأنفاق، 40 كم، رغم أن التقديرات تشير إلى أن نسبة المشاركة النهائية شكلت سلسلة يبلغ طولها ما يقرب من 48 كم.

وكان ذلك الاحتجاج هو الأحدث في حركة استمرت حوالي 11 أسبوعاً بدأت بدعوات لإلغاء مشروع قانون بتسليم المشتبه بهم الذي أصبح معلقاً الآن وتوسعت لتشمل مطالب بالديمقراطية الكاملة وإجراء تحقيق مستقل في وحشية الشرطة المزعومة في تعاملها مع الاحتجاجات.

ويأتي هذا في الوقت الذي أصدرت فيه وزارة الخارجية البريطانية قائمة جديدة بالنصائح الموجهة للمسافرين إلى هونغ كونغ، في خضم الاحتجاجات المتواصلة، محذرة من أن الأجهزة الإلكترونية الخاصة ببعض المسافرين تخضع للفحص عند الحدود.

وقال منظمو سلسلة "درب هونغ كونغ" إنها "بمثابة بادرة لإظهار التضامن بين أناس متحدين في مواجهة قانون تسليم المشتبه بهم وعنف الشرطة، ونداء لدعمهم دولياً".

اترك تعليق

ذات صلة

قناة الغد برس على التليغرام