القدو يتهم اسايش الحزب الديمقراطي باختطاف عضو بتجمع الشبك

القدو يتهم اسايش الحزب الديمقراطي باختطاف عضو بتجمع الشبك

بغداد/ الغد برس:

اتهم النائب الشبكي عن تحالف الفتح، حنين القدو، اليوم الأربعاء، اسايش الحزب الديمقراطي باختطاف عضو بتجمع الشبك الديمقراطي.

وقال القدو، في بيان تلقت "الغد برس"، نسخة منه، إن "مرة اخرى بدأ الحزب الديمقراطي الكردستاني يمارس  اساليبه التعسفية ضد ابناء القومية الشبكية وخاصة من المناهضين لسياسة التكريد  لابناء الشبك".

وأضاف: "لقد قام اسايش الحزب الديمقراطي الكردستاني بخطف المواطن الشبكي طلال حيدر العضو في تجمع الشبك الديمقراطي  يوم السبت المصادف ٢٤ اب ٢٠١٩".

واعتبر القدو، هذه الاساليب "من عمليات الخطف والاعتقال الذي مارسه مقرات الحزب الديمقراطي الكردستاني في بعشيقة وبرطلة والحمدانية بين سنوات  ٢٠٠٦ الى سنة ٢٠١٤ لم يثنينا عن التمسك بهويتنا الوطنية ولن يثنينا الان عن رفضنا القاطع لعودة سهل نيتوى  الى ما قبل ٢٠١٤".

ودعا القدو، قيادة الحزب الديمقراطي الكردستاني إلى "الاسراع في اطلاق سراح طلال حيدر  والكف عن ممارسة الضغط على ابناء الشبك الرافضين لسياسة التكريد والانفصال"، مطالبا العقلاء من هذه القيادة الى "اصدار التوجيهات الضرورية الى السيطرات الكردية بعدم التعرض لابناء الشبك ولابناء المكونات الاخرى".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار