محليات 2019/08/28 09:17:09 م طباعة 108

نائب: الموافقة على تنفيذ حزمة من المشاريع لتحسين واقع المنظومة الكهربائية في محافظة ذي قار

نائب: الموافقة على تنفيذ حزمة من المشاريع لتحسين واقع المنظومة الكهربائية في محافظة ذي قار

بغداد/ الغد برس:

اكد النائب ستار الجابري، اليوم الاربعاء، ان وزارة الكهرباء وافقت على تنفيذ حزمة من المشاريع لتحسين واقع المنظومة الكهربائية في محافظة ذي قار عموماً وجنوبها خصوصاً.

وذكر الجابري في بيان تلقته "الغد برس"، انه "حصلت موافقة وزارة الكهرباء على تنفيذ مجموعة من المشاريع الأستراتيجية في جنوب مدينة الناصرية تساهم في تطوير واقع المنظومة الكهربائية وزيادة واستقرارية ساعات تجهيز التيار الكهربائي".

واضاف انه "جاءت تلك الموافقات بعد سلسلة اجتماعات عقدناها في الشركات التابعة لوزارة الكهرباء في المنطقة الجنوبية وكذلك مطالبة وزارة الكهرباء بصورة مباشرة بالمخاطبات الرسمية والمؤتمرات العشائرية  لوضع الحلول الجذرية وتحمل مسؤولياتها والايفاء بالتزاماتها امام المواطنين،  والاشارة لما تعانيه اقضية ونواحي جنوب محافظة ذي قار من هبوط مستوى الفولتية للمصادر الرئيسية المجهزة لمحطات الكهرباء بالاضافة الى قلة المحطات والمصادر الرئيسية وانعدامها في نواحي الطار والكرمة والعكيكة".

وتابع يشار الى ان وزارة الكهرباء بكتابها الصادر هذا اليوم  المرقم ٧٤٤٠ في ٢٠١٩/٨/٢٨ المعنون الى مكتبنا الزمت نفسها امام الجهات التشريعية والرقابية واهالي جنوب ذي قار  بتفيذ المشاريع ادناه:-

١/ شراء ونصب مكثفات لتحسين هبوط الفولتية في جنوب الناصرية.

٢/ادخال وحدتين من محطة توليد GE الناصرية المركبة للعمل في شهر كانون الثاني من عام ٢٠١٩.

٣/ المباشرة في ابرام العقود لتشيد مصادر محطة جنوب الناصرية ٤٠٠ ك ف والواقعة في تل اللحم.

٤/ نصب متنقلات سعة ٦٣ ام في اي (١١/٣٣) في نواحي الكرمة والطار والعكيكة بصورة مؤقته لحين انشاء المحطة الثابتة ضمن قرض شركة سيمنس.

٥/ادخال محطة الطار الثانوية ١١/٣٣ كي في للعمل بسعة ٢*٣١,٥ ميكا فولت امبير.

اترك تعليق

ذات صلة

قناة الغد برس على التليغرام