محليات 2019/08/29 02:38:56 م طباعة 136

الدخيلي يعلن عن الخطة الامنية لشهر محرم الحرام بمشاركة 20 الف عنصر امني

الدخيلي يعلن عن الخطة الامنية لشهر محرم الحرام  بمشاركة 20  الف عنصر امني

بغداد/ الغد برس:

أعلن محافظ ذي قار ورئيس اللجنة الامنية العليا، عادل الدخيلي، اليوم الخميس، عن وضع الخطة الامنية الخاصة بشهر محرم الحرام والتي سيشارك فيها اكثر من 20 الف عنصر امني من مختلف التشكيلات الامنية من الجيش والشرطة، مؤكداً ان تنفيذ الخطة يكون بالتنسيق مع قيادة عمليات الرافدين وقيادة شرطة المحافظة والدوائر الخدمية وهيأة المواكب الحسينية.

وقال الدخيلي خلال حضوره المؤتمر الامني الخاص بخطة عاشوراء في مديرية شرطة المحافظة، حضرته "الغد برس"، إن "اكثر من20 الف عنصر امني من التشكيلات الامنية والاجهزة الساندة لها  سيشاركون في الخطة التي اعدتها اللجنة الامنية العليا لشهر محرم الحرام".

واضاف الدخيلي أن "الخطة تتضمن نشر دوريات الية وراجلة ومفارز امنية لحماية المشاركين بإحياء مراسم عاشوراء يرافقها تفعيل الجانب الاستخباري والمعلوماتي في هذا المجال" ، مبينا ان "تطبيق الخطة الامنية يجري بالتنسيق مع المؤسسات والدوائر الحكومية وهيأة المواكب الحسينية ومنظمات المجتمع المدني بالمحافظة، ودوائر الصحة والنفط والكهرباء والبلديات".

ولفت الى أن "الخطة اخذت بنظر الاعتبار حركة مرور المواكب الحسينية في الشوارع الرئيسية وحجم المشاركين في احياء مراسيم محرم الحرام وضمان الحماية الكاملة لهم".

ودعا محافظ ذي قار "المواطنين الى التعاون مع الجهات الامنية والخدمية والصحية للحفاظ على الامن والنظام لإنجاح الخطة وتعزيز امن واستقرار المحافظة".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار