الحلفي يدعو عبد المهدي الى عدم الإسراع برفع الحواجز عن محيط بغداد

الحلفي يدعو عبد المهدي الى عدم الإسراع برفع الحواجز عن محيط بغداد

بغداد/ الغد برس:

دعا عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، عن تحالف سائرون ، سعد الحلفي، القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي، اليوم الخميس، عدم الإسراع برفع الحواجز عن محيط بغداد، مشددا على ضرورة تفعيل الجهد الاستخباري والفني بشكل اكبر ومسح المناطق من الخلايا النائمة.

وقال الحلفي في بيان صحفي صدر عن مكتبه الاعلامي، وتلقته "الغد برس"، لا ي"خفى عن الجميع خطورة الوضع الأمني الذي كانت تعيشه العاصمة بغداد"، مبينا "لا يمكن باي حال من الأحوال أن ننسى دماء الأبرياء التي سالت بفعل السيارات المفخخة والعبوات والاحزمة الناسفة".

وأكد ان "القوات الأمنية وبمختلف صنوفها أسالت الدماء والكثير من الجهد والأموال من اجل حفظ الامن في العاصمة بغداد"، موضحا ان "بغداد لم تعرف الأمن والاستقرار الا بعد تحويطها بما يعرف بـ (المحيط الأمني) الذي أسهم بشكل فاعل وكبير  دون  دخول السيارات الملغمة والعبوات والاحزمة الناسفة الى العاصمة بغداد ".

وأضاف "لم يعد هناك طرق نيسمية أو فرعية أو مسالك ترابية تؤدي إلى العاصمة بغداد بل تم حصر المداخل فقط عن طريق السيطرات الرسمية والبوابات وبذلك تم إلقاء القبض على المطلوبين وإحباط العمليات الإرهابية"، رافضا "بشكل قاطع اية محاولة لالغاء المحيط الأمني".

وأشار الى ان"قرار القائد العام للقوات المسلحة بإلغاء المحيط الأمني والذي شارف على الانتهاء هي دعوة لعودة العمليات الإرهابية والتفجيرات في بغداد".

وشدد الحلفي على ضرورة "تفعيل الجهد الاستخباري والفني بشكل اكبر ومسح المناطق من الخلايا النائمة واختيار الشخصيات الكفوءة والذي يمتلك الذهنية الأمنية بعيدا عن المحاصصة ، للحفاظ على الاستقرار الأمني وعدم اعادتنا الى المربع الأول".

اترك تعليق

ذات صلة

قناة الغد برس على التليغرام