محليات 2019/08/31 09:42:02 م طباعة 383

لجنة الفصل السياسيّ تستقبل 3 آلاف معاملة وتوعد بانتهاء فرزها وتدقيقها خلال الشهر القادم في البصرة

لجنة الفصل السياسيّ تستقبل 3 آلاف معاملة وتوعد بانتهاء فرزها وتدقيقها خلال الشهر القادم في البصرة

 

بغداد/ الغد برس:

استقبلت لجنة الفصل السياسيّ في ديوان محافظة البصرة 3 آلاف معاملة بعد أن توسعت رقعة عملها لتشمل جميع موظفي الدوائر الخدميّة المرتبطة بالديوان.

وأكد معاون مدير قسم الإدارة العامة وسكرتير اللجنة "محمود حمد، في بيان تلقته "الغد برس"، أن "الشهر القادم سيشهد انتهاء اللجنة من تدقيق وترويج هذه المعاملات".

وقال حمد، إن "لجنة الفصل السياسيّ توقفت عن العمل بتاريخ (30/9/2016)، حتى صدر قرار مجلس الوزراء بمعاودة أعمالها؛ وجرى مؤخراً تمديد فترة استقبال وترويج المعاملات من تاريخ (12/6 ولغاية 12/8) من هذا العام".

واوضح إن "لجنة الفصل السياسيّ المركزيّة في ديوان محافظة البصرة كانت تستقبل طلبات موظفي الديوان فقط، ولكن بعد توجيهات دائرة المفصولين السياسيّين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء أصبحنا نستقبل المعاملات من جميع الدوائر المرتبطة بالديوان".

وتابع، إن "أعداد المتقدمين ارتفعت إلى (3 آلاف) موظف بعد إن كانوا (500) من موظفي ديوان محافظة البصرة فقط، وتعمل اللجنة على فرز وتدقيق هذه المعاملات وأكملنا ما يقارب (600 معاملة) وهي الآن بطور مصادقة محافظ البصرة، وسترسل المعاملات التي فيها بعض الأخطاء إلى دوائرها لتصحيحها وإعادة إرسالها".

واكد إن "قانون إعادة المفصولين السياسيّين رقم (24 لسنة 2005) حدد المشمولين لغاية سنة (2003) فقط ولمواليد (1985) فما دون، وأعطى امتيازات للمشمولين بهذا القانون، منها تثبيت موظفي العقود والأجور اليوميّة في دوائرهم واحتساب الفترة من تسريح المفصول السياسيّ إلى سنة (2003) خدمة فعلية تضاف إلى خدمة الموظف الدائم".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار