محليات 2019/09/02 11:51:29 ص طباعة 141

المنتجات النفطية تجهز المولدات الكهربائية بحصتها من الكاز لشهر أيلول

المنتجات النفطية تجهز المولدات الكهربائية بحصتها من الكاز لشهر أيلول

بغداد/ الغد برس:

باشرت شركة توزيع المنتجات النفطية، اليوم الاثنين، بتجهيز المولدات السكنية ومولدات دوائر الدولة والقطاع الخاص بمنتوج زيت الغاز لكافة المحافظات لشهر أيلول الجاري.

وذكر مدير عام الشركة كاظم مسير في بيان تلقت "الغد برس"، نسخة منه "جهزنا المولدات السكنية  في محافظة بغداد بـ25 لتر لكل kva، وفي محافظات النجف وكربلاء والبصرة وميسان وذي قار والمثنى والديوانية وبابل وديالى وواسط وكركوك، بـ20 لتر لكل kva من زيت الغاز وبالسعر الرسمي".

واضاف ان "تجهيز الراغبين بكمية 5 لتر لكل kva من زيت الغاز بالسعر التجاري البالغ 700 دينار للتر فيما جُهزت مولدات دوائر الدولة بـ5 لتر أيضاً لكل kva بالسعر الرسمي".

من جانبه، قال مدير هيئة التجهيز، احسان غانم، ان "شركة التوزيع جهزت أيضاً الأقضية والنواحي في محافظات نينوى وصلاح الدين والأنبار بـ30 لترا لكل kva من مادة زيت الغاز للمولدات في المناطق التي لاتجهز بالكهرباء الوطنية".

وتابع "و20 لترا لكل kva للمولدات في المناطق التي تجهز بمعدل 10 ساعات في اليوم فما دون كهرباء وطنية".

وتابع بأنه "تم تجهيز 10 لترات لكل kva للمولدات في المناطق التي تجهز بمعدل 11 الى 20 ساعة في اليوم كهرباء وطنية، و5 لترات لكل kva  للمولدات التي تجهز لأكثر من 20 ساعة في اليوم كهرباء وطنية وبالسعر الرسمي".

واضاف "في حين جُهزت مولدات دوائر الدولة بـ10 لترات من زيت الغاز لكل kva وحسب الضوابط أما فيما يتعلق بدوائر الدولة التي توجد فيها كهرباء وطنية فتجهز بـ5 لتر لكل kva".

 وأكد غانم ان "عملية التجهيز تكون حسب الضوابط والتعليمات وبعد التأكد من عمل هذه المولدات وتجهيزها للمناطق المذكورة بالطاقة الكهربائية اللازمة"، مضيفاً "تم تجهيز مولدات القطاع الخاص والمختلط في هذه المحافظات 5 لترات لكل kva وبالسعر التجاري".

واشار الى "تجهيز شركة التوزيع المولدات الخاضعة الى نظام الخصخصة في بغداد بـ10 لترات لكل kva من منتوج زيت الغاز للشهر الجاري وبالسعرالرسمي المدعوم لأغراض تجهيز الطاقة الكهربائية".

اترك تعليق

ذات صلة

موسوعة العراق للاخبار